آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:44م

أخبار وتقارير


حملة تبرعات غير منظمة لتوفير أربعة ملايين دولار قيمة سيارتي إطفاء لمطار الريان 

الثلاثاء - 19 يناير 2021 - 10:32 م بتوقيت عدن

حملة تبرعات غير منظمة لتوفير أربعة ملايين دولار قيمة سيارتي إطفاء لمطار الريان 

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

 

 

 

بدأت في مدينة المكلا بصورة غير منظمة تدشين التبرعات المادية للمساعدة في شراء سيارتي إطفاء لتشغيل مطار الريان الدولي المغلق منذ سنوات .

 

فقد أعلن الصحفي والكاتب المعروف بكتاباته الناقدة وقربه من قضايا الناس عبدالحكيم الجابري عن تبرعه بمائة دولار إسهاما منه كمواطن يعيش بمدينة المكلا لتشغيل المطار الذي بعد شريان أساسي للحياة .

 

وفي هذا السياق أعلن الاستاذ زياد عمر العكبري الشخصية السياسية والاجتماعية المعروفة رئيس اللجنة الشعبية الحقوقية بحضرموت عن تبرعه بمرتب شهر من أجل فتح المطار .

 

وفي هذا الصدد أعلن القيادي بمجلس الحراك الثوري يحيى باراس بأسمه وبأسم شباب ابن سيناء بفوه بالتبرع بمائة ألف ريال يمني . 

 

وكان الأستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري دعا عبر صفحته بتويتر إلى حملة تبرعات بعد عجز دولة الإمارات والشرعية والسلطة المحلية عن توفير سيارتي إطفاء لتشغيل المطار وفقا وحديث للواء ركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت أدلى به لوسائل الإعلام أكد فيه أن دولة الإمارات والشرعية لا يقفان ضد تشغيل المطار الذي يحتاج كي بعاد فتحه إلى توفير سيارتي إطفاء .

 

وكانت تقارير صحفية عديدة أكدت أن دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتخذ المطار كقاعدة عسكرية منذ طرد تنظيم القاعدة من المدينة في ابريل 2016م قامت بتجهيز مطار الريان بصورة كاملة غير أن الوقائع الجديدة أثبتت شيئا اخر .

 

وتأتي هذه التبرعات بشكل غير منظم من خلال منشورات لأصحابها في صفحات الفيس بوك .

 

وعلى الصعيد ذاته يرى مواطنون من خلال منشوراتهم في وسائل التواصل الاجتماعي أهمية أن يتم تشكيل لجنة عبر أئمة المساجد والأعيان لتنظيم هذه الحملة الشعبية بما يمكنها من توفير مبلغ أربعة ملايين دولار قيمة سيارتي إطفاء بعد عجز المعنيين عن توفيرها وفي ظل حاجة أبناء حضرموت والمحافظات المجاورة لتشغيل المطار . 

 

هذا وينفذ اهالي حضرموت منذ شهرين وقفات شعبية صباح يوم الخميس بمشاركة رموز سياسية ونقابية وشخصيات قبلية واجتماعية يرفعون عددا من المطالب المشروعة من بينها المطالبة بفتح مطار الريان الدولي .