مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 04 مارس 2021 09:30 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يلتقي مدير عام "الإيسيسكو" لمناقشة مجالات التعاون في الفترة القادمة

الثلاثاء 19 يناير 2021 08:30 مساءً
عدن (عدن الغد) سبأنت

اعرب رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن تقديره لما ابدته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، “الإيسيسكو” من استعداد لدعم الحكومة في جهودها التنموية وفق الأولويات والاحتياجات القائمة خاصة في مجالات التربية وحماية الآثار والمعالم التاريخية وحماية الطفولة وتأهيل الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس الوزراء، اليوم، عبر الاتصال المرئي مع مدير عام المنظمة الدكتور سالم بن محمد المالك ، ومدراء القطاعات في المنظمة، لمناقشة العلاقات المشتركة وكيفية تعزيز التعاون مع الإيسيسكو، بما في ذلك مجالات ترميم المتاحف، ومعامل العلوم والتربية، إضافة الى تعزيز مسار التعليم عن بعد بسبب تطورات الأوضاع الخاصة بجائحة كورونا.

وأقر اللقاء العمل المشترك على تفصيل أوجه الدعم المطلوب لليمن بشكل سريع بما يتلائم ومتطلبات المرحلة الراهنة، وكذا الترتيب لزيارة مدير عام منظمة الإيسيسكو الى اليمن في اقرب وقت ممكن مع فريق عمل من المنظمة للاطلاع عن قرب على الاحتياجات ووضع الاستراتيجيات المناسبة لمختلف قطاع التعاون المشترك .

كما تم الاتفاق على استمرار التواصل بين الإيسيسكو والوزارات والجهات المختصة، لترتيب زيارة وفد الإيسيسكو إلى اليمن، ووضع الخطط التنفيذية للبرامج والمشروعات التي جرى النقاش حولها والاتفاق عليها.

وأوضح الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة في عملها تركز على أولويات رئيسة تتمحور في استكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.. مشيرا الى ان ضمن هذه الأولويات يمكن بناء شراكات واسعة مع منظمة الايسيسكو في جوانب التعافي، بما في ذلك تطوير المنظومة التعليمية وجوانب التدريب والخبرات والمجالات الثقافية والإنسانية وغيرها. وثمن رئيس الوزراء، ما عرضه المدير العام للإيسيسكو وفريق المنظمة خلال الجلسة من أفكار ومقترحات للتعاون، مؤكدا أن الاجتماع فتح آفاقا متميزة للنقاش والتعاون، وأن الإيسيسكو اليوم تتمتع برؤية واسعة، للقيام بكثير من الأمور لمساعدة اليمن خلال المرحلة الراهنة والقادمة.

بدورهم قدم مدير عام المنظمة وقطاعاتها، شرحا حول برامج وانشطة الايسيسكو ومجالات الشراكة والتعاون التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الحكومة اليمنية.. لافتين الى اهتمام المنظمة باليمن ودعم جهود الحكومة في المرحلة الراهنة والمستقبلية.

كما طرحوا عددا من المقترحات العملية للشراكة بين منظمة الإيسيسكو واليمن، خصوصا في المجال التعليمي والثقافي ودعم وبناء قدرات الشباب وتقديم الخبرات اللازمة في عدد من الجوانب.. لافتين الى مجموعة من الأفكار والمقترحات لعدد من البرامج والمشروعات العملية لتنفيذها في اليمن.

واستعرض مدير عام الايسيسكو، أوجه التعاون المقترح للفترة المقبلة مع الجمهورية اليمنية في مجالات التعليم والمجال الثقافي والاجتماعي الإنساني وفي جانب الرؤية الاستراتيجية .

وأكد أن المنظمة ستشكل فريق عمل من الخبراء لزيارة اليمن ولقاء المسؤولين في الجهات المختصة بالقطاعات المعنية، موضحا أن المنظمة تقف إلى جانب اليمن في عام التعافي وما بعده، وتسخر كل إمكاناتها وخبراتها للمساهمة في إعادة إعماره، وإنجاز دراسات استراتيجية حول مستقبله، من خلال مركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي. شارك في اللقاء سفير اليمن لدى المملكة المغربية الشقيقة، عزالدين الاصبحي.


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل: 14 حالة إصابة ووفاة بفيروس كورونا في اليمن
أعلنت لجنة الطوارئ اليمنية تسجيل 14 حالة إصابة ووفاة بفيروس كورونا اليوم الخميس. ‏وقالت اللجنة في نشرتها اليومية عن مستجدات ‎#كورونا خلال الساعات الأخيرة: تسجيل
صحفي يمني: لقد جرعت الأمم المتحدة ومبعوثوها اليمن ويلات الاستسلام
  أكد الصحفي اليمني "خالد عليان" بأنه لقد جرعت الأمم المتحدة ومبعوثوها اليمن ويلات الاستسلام  وقال الصحفي "عليان" في مقال نشره عبر حائط صفحته الرسمية فيسبوك
الإرياني يتحدث عن حادثة أنتحار في صعدة
قال وزير الاعلام معمر الارياني ان مصادر محلية في محافظة صعدة تكشف عن اقدام ام يمنية من قبيلة آل سالم على الانتحار، بعد مقتل جميع أبنائها الستة بعد ان استدرجتهم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفجير موكب الوالي والمشوشي وسقوط قتلى وجرحى تفاصيل وصور
عاجل : تفجير يستهدف موكب مسئول او قيادي بالقرب من مدينة الحسوة
قوات الدعم والاسناد تصدر بيانا حول واقعة تفجير موكب الوالي والمشوشي
عاجل: مسلحون يغتالون مواطنا بالحسوة
في واقعة غريبة.. سرقة راتب حافظ معياد من البنك المركزي اليمني
مقالات الرأي
سواء التئمت دعوة لقاء اديس ابابا ام لم تلتئم فان تظافر أي جهود خيّرة للم شمل أبناء الجنوب على اسس وخيارات
يتساءل البعض:هل يمكن أن تكون جماعة الحوثي جزء من الحل؟ وأنا أجزم وأقول:بأن #مليشيا_الحوثي أُتيح لها بأن تكون
نهاية الحوثيين وخيمةاليوم أو بكره مش فارقه خالص ومشروعهم المليشاوي زائل ولايمتلك من عوامل البقاء غير
  - ‏ينظر السلالي الحوثي لآثار مارب بأنها ذاكرة اليمنيين ومفخرة أمجادهم ويقذفها بالصواريخ لأنه يريد
  إن الخصال والصفات والمزايا الايجابية المختلفة التي اجتمعت في شخصية فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه
ما شهده البنك المركزي اليمني المفترض بعدن من جرائم فساد جسيمة لاتسقط بالتقادم، منها فضائح مضاربات صادمة
قرأنا الكثير عن أسبقية عدن في معرفة الديمقراطية والتشريعات وشركات الطيران والملاحة الجوية والبحرية
ما من شيء يهم اليمنيين ويسيطر على اهتمامهم الان اكثر من ايقاف الحرب في كل مناطق اليمن واحلال السلام ان ايقاف
تبدو الخطوات الأولى للرئيس الأمريكي جو بايدن صادمة لليمنيين. الذين انتظروا من إدارته المساهمة في وضع نهاية
يبدو أن بعض المستشفيات الخاصة في محافظة عدن لا تلتزم بواجباتها المهنية بصورة دقيقة، وربما تفتقر لأبسط مقياس
-
اتبعنا على فيسبوك