آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-08:29م

أخبار وتقارير


أبناء مديرية جبل حبشي بتعز يدينون بشدة ما يتعرض له المسافرين من عملية تقطع وإبتزاز من قبل بعض النقاط المستحدثة في المنطقة

السبت - 16 يناير 2021 - 10:46 م بتوقيت عدن

أبناء مديرية جبل حبشي بتعز يدينون بشدة ما يتعرض له المسافرين من عملية تقطع وإبتزاز من قبل بعض النقاط المستحدثة في المنطقة

((عدن الغد)):نسيم الشرعبي

 

يدين وتستنكر أهالي عزلة "البريهه" بمديرية جبل حبشي بمحافظة تعز ماتقوم به النقاط المستحدثة القائمة من قبل متنكرين بإسم الدولة من قبل عصابات تمارس سلب ونهب المسافرين المارين بالمديرية.

وأوضح مصدر مقرب من الأهالي بأن تلك العصابات تمارس كل صفات التعنت والنصب ، وكذلك يقومون بإيقاف الصوالين التي تُقل المسافرين من مديريتي شرعب ومقبنة ولايسمحون لهم بالمرور إلا بعد أن يدفعوا لهم مبالغ مالية.

وأشار المصدر بأن هناك العديد من الإنتهاكات تمارس بحق المواطنين آخرها كانت يوم أمس الأول حيث تعرض المواطن "علي النظامي"
للإعتداء المباشر بالرجم على السيارة والضرب الجسدي علية وإثنان من أولاده،وراكب آخر ،حيث أُصيب السائق علي بجرح بليغ في رأسة من قبل عصابة يزيد عددهم عن 10 أشخاص، في عزلة البريهة منطقة (الموسطة).

وصرح المصدر بأن العصابات التي تعيق حركة السير معلومة لدى أمن المديرة ،فقد خرجت الحملة الأمنية إلى هذه المنطقة لإكثر من مرة ،
لكن دون جدوى ، مشيراً بأن العصابة لازالت تمارس تلك
الأعمال العبثية والإجرامية بحق المسافرين من مختلف المديريات والعُزل غير مبالين بالأمن والدولة ،ولاحتى وجهاء وأعيان المنطقة .

وطالب أهالي مديرية جبل حبشي محافظ محافظة تعز الأستاذ /نبيل شمسان
ومدير مديرية جبل حبشي المحامي /فارس المليكي
وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية الشيخ /عبدالرحمن سيف
والشيخ /فاروق أمين غالب الهرش
أن يقوموا بالإجرائات اللازمة
بالأمر المباشر والتوجيه للحملة الأمنية
لإيقاف الجماعات الخارجة عن القانون والحد من هذه الأعمال العبثية التي يقومون بها ضد المسافرين وتزعزع الأمن والإستقرار بالمنطقة.