آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


لحج..خطباء المساجد في مديرية ردفان يشيدون بحملة النظافة وإزالة العوائق التي يرعاها النوبي

الجمعة - 15 يناير 2021 - 06:46 م بتوقيت عدن

لحج..خطباء المساجد في مديرية ردفان يشيدون بحملة النظافة وإزالة العوائق التي يرعاها النوبي

لحج (عدن الغد) خاص :

تناول في خطبة اليوم الجمعة الموافق 2 جماد اخر1442هجرية، عدد من خطباء المساجد في مديرية ردفان خاصة مساجد مدينة الحبيلين، حملة النظافة وإزالة العوائق، والاكشاك وإعادة تنظيم الباعة التي تشهدها المدينة برعاية قائد اللواء الخامس قائد جبهة كرش العميد مختار النوبي وبجهود مدير عام ردفان منير فضل والمجلس الانتقالي.

حيث اشاد الخطباء بهذه الحملة وبدورها الملموس في إعادة الوجه المشرق للمدينة،  والتخفيف من الازدحامات داعيين في خطبهم المواطنين إلى التفاعل مع هذه الحملة، كلا في مكانه وحيه السكني وشارعه ومنزله، من خلال وضع القمامة والمخلفات في الاماكن المحددة لها من قبل صندوق النظافة.

ومن خلال عدم وضع العوائق او سيارات الخردة في الطرق الرئيسة، مؤكدين في خطبهم ان المواطن هو المسؤول الاول عن النظافة.

وفي خطبتهم وجه خطباء المساجد الشكر والتقدير لكل من دعم ونفذ، وشارك في هذه الحملة صغيرهم وكبيرهم، راجين من الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

كما عرج في خطبة اليوم العديد من خطباء المساجد في المديرية إلى صفة التصالح والتسامح، التي انتهجها الجنوبيون كأساس اجتماعي لحياتهم معتبرين ان هذه الدعوة هي هي صفة اسلامية ودينية واخلاقية عظيمة.

وقوله تعالى: {والصلح خير} لفظٌ عام مطلق، يقتضي أن الصلح الحقيقي ـ الذي تسكن إليه النفوس ويزول به الخلاف ،

حيث عبر الكثير من الخطباء وسردوا أهمية هذا المبدأ الحياتي الذي يدعي الناس إلى نزع الشحناء والتاليف بين الانفس،

واوضحوا ان لردفان الشرف ان تكون احدى جمعياته هي من نادت بهذا المبدأ العظيم، الذي اصبح اليوم ذكرى سنوية يتذكرها كل جنوبي.