مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 يناير 2021 12:36 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الخميس 14 يناير 2021 06:42 مساءً

من يلعب بالنار في عدن ؟

يتعزز نظام الأمن القومي للبلاد من خلال تفاعل القوى الداعمة له ، التي تنفذ تدابير ذات طبيعة امنية و سياسية وقانونية وتنظيمية واقتصادية وعسكرية وغيرها ، جميعها تهدف إلى ضمان استقرار أمن الدولة ، الفرد والمجتمع.

 رغم الجهود الكبيرة التي تبدلها اجهزة الامن في عدن ، الا اننا لازلنا نسمع  بعض الانفجارات في  المدينة هنا وهناك ، لان  ممارسة الارهاب في عدن المعذبة وتدمير بنيتها التحتية لازال من الرغبات الخبيثة الكامنة في نفوس بعض اشباه البشر بأشكالهم  ومسمياتهم المريضة  المختلفة ، فالكل لم ينسى بعد ضحايا العمليات الانتحارية ، ضحايا البحث عن العمل والراتب ، و قصف قارب المدنيين الهاربين من الحرب في التواهي  و منصة ابو اليمامة ، حتى صحينا على  قصف مطار عدن  وهذا دليل على ان هؤلاء القتلة لن يتركونا بأمان ، ولن يتوقفوا عن القتل ، طالما  لا توجد استراتيجية امنية واضحة لمكافحة الارهاب  وحماية السكان ومدينة عدن  المسماة بـــــ "المحررة " .

من الصعب تحديد من يقف خلف محاولات نشر الفوضى في عدن  ، ولن يتهم احد بخصوص اللعب بالنار في المدينة دون ادلة ، حتى  توليفة حكومة الاخوة الخصوم " حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال " التي ستواجه صعوبات ، والتي  ارجو ان لا تقودها الى مستنقع  المناكفات السياسية وهي احدى علامات الغباء السياسي ، الذي يؤدي الى نهج التعطيل الامني و الاداري والخدماتي وضعف شبكة الأمان الوطنية وطمأنه الناس ، ومن ثم حتمية التصادم وتصفية الحسابات .

جريمة  " مطار عدن " تحثنا على التوجه الى القضاء الدولي والطلب من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في الجريمة ، لان على ما يبدوا ان التقيد ضد مجهول اصبح تقليدا وهذا التراخي والسكوت سيعطي اشارة  للمجرمين والارهابيين بانهم خارج الملاحقة والعقوبة ، وبالتالي ستسمر ادوات الارهاب المختلفة  في المدينة بالنشاط  والتكرار ، حتى تنفذ حلمها في تحويل عدن الى قندهار يمينة.

الصين شرعت في تحقيق دولي افتراضي عبر الانترنيت عن مصدر وسبب تفشي فيروس كورونا ، التحقيق الدولي الصيني الافتراضي يشارك فيه اخصائيين من روسيا وامريكا والمانيا والسودان ، لان هناك من الخبراء من يعتقد ان مصدر الفيروس ليست الصين ، عدن كذلك بحاجة للتحقيق الدولي على الارض وافتراضي عبر النت  لكشف ملابسات   حادث مطار عدن الاجرامي ، لان التكهنات وراء الفاعل المجهول مختلفة ومريبة .

لن يتوقف مسلسل  اللعب بالنار ومحاولات الاغتيال لعدن وابنائها وبنيتها التحتية مالم نصوغ استراتيجية وطنية مترابطة لمكافحة الارهاب  مثل  اغلب دول العالم ،التي تبني استراتيجيتها لمكافحة الإرهاب بمشاركة السكان وفي ثلاثة اتجاهات :  "الوقاية ، الاستباقية ، الدفاع  " .

 قبل الوحدة كان المواطنون في الجنوب يشاركون الدولة في تنفيذ سياستها الامنية من خلال  ممارسة حقوقهم والتزاماتهم المنصوص عليها في دستور وقوانين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وبفضل هذه الاستراتيجية كشفت اجهزة الامن الجنوبية في الثمانينات الكثير من الخلايا الارهابية وقدمت عناصرها للمحاكمة علنا .

 

تعليقات القراء
519127
[1] اجزوا له العطاء
الخميس 14 يناير 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
يعني الوحده عاع اذن انت من ربعنا وتقول مانقول فقول ياعبسي قول

519127
[2] اخونج اليمن هم المسىولين عن الارهاب
الخميس 14 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
تحيه لك اخي .اما فيما يخص العمليات الارهاببه والاغتيالات التي شهدتها عدن وبقية المناطق المحرره اتصور ان حزب الاصلاح ومفرخاته كالقاعده وداعش هم من ينفذها بدعم من اجهزت الشرعيه يعني ارهاب مدعوم من حكومة الهاربين ومناصريهم في عدن .اتصور ان الانتقالي يعلم منهم المنفذين ولكن عندما تقف خلفهم قيادات حكوميه وقادة في الحرس الرئاسي فان الاعلان عن هذا ستكون له مضاعفات كبرى وسننتظر لكن المؤكد ان اخونج اليمن هم المنفذين

519127
[3] ميليشيات الضالع - يافع هي سبب التخريب والفوضى في عدن
الخميس 14 يناير 2021
Al adani | Yemen, aden
الحكومة صورية, , الا نتقالي يحكم الجنوب . بينماالمليشيات الإرهابية للانتقالي تسيطرعلى عدن, فلن يكون هناك أمن ولا تنمية اقتصادية.الانتقالي تنظيم ارهابي ايضا ,اخطر من الحوثيين. ميليشيات الضوافع,هي سبب كل شئ, فوضى وفقر, مجموعة من المتعصبين والإرهابيين . من يؤمن بالله لن يغرس البغضاء والفرقة, الانتقالي يحاول بطرق مختلفة غرس الكراهية والتمييز بين اليمنيين.الرفاق من الضالع ويافع سببًا للصراعات منذ الاستقلال ، يواصلون أيضًا التآمر .

519127
[4] تابع لما قبله
الخميس 14 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
اما عمليات الحوثه اتصور اننا في حالة حرب معهم ولا نستغرب هجماتهم المتتاليه ونستغرب كيف يتقاسم الاخونج والحوثه مدينة تعز لكنهم يتعايشون فيها بسلام مما يدل على تحالفهم سرا .العمليات الارهابيه في مناطق الحوثي صفر مما يدل ايضا على التحالف بين الاخونج كحاضنه لداعش والقاعده والحوثي .ان تنفيذ العمليات الارهابيه من قبل الاخونج في عدن هو دعم للحوثي لان جيش الجنوب هو الذي يقاتل بجد في تهامه والضالع وابين وشبوه.

519127
[5] مطرح مايهري اليهري بخري(مثل يافعي)
الخميس 14 يناير 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
شفت انك يافعي كلبه وكمان بهري كع كع كع لما عند العبسي رجعتها المشكله بالاخونج ولكن عند غيره تنزل على اهله والمستوطنيين من تعز واب كع كع كع شفت انك تلعب يالكلبه وهي اصلك وفصلك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
  كنت قد وعدت القراء في مقال سابق بعدم الخوض في مقالات قد لا ترغب الاسرة في نشرها وذلك عندما باتت خطوط
يأخذون عليَّ ويتهموني أنني أبالغ حين أكتبُ عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي وأصفه بأنه قائداً
ما إن تتوارى الشمس بأشعتها الذهبية خلف تلك البحار والمحيطات وحيث قدر لها أن تغيب حتى يحل الليل بظلامه وهدوئه
  """""""""""""""""""" حاتـم عثمان الشَّعبي    عندما تتحد الدول فإنها تبحث عن القوة وتنوع مصادر إقتصادها فيما
مثلت الثورة التونسية آفاق واسعة لدى المكون العربي ما جعلها  تتجاوز الحدود التونسية الى المحيط العربي
الاتحاد الأوروبي عبر عن موقف سلبي من القرار الامريكي باعتبار الحركة الحوثية منظمة إرهابية ورأى أن ذلك قد
أصدر رئيس جامعة عدن أ. د. الخضر ناصر لصور قراراً قضى بتعيين أ. د. محمد علي ناصر عميداً لكلية الإعلام، وبهذا
  الكثير من أبناء الشعب اليمني يستغرب الهجوم الإعلامي الغير مبرر من بعض الصحف والمواقع ضد بأني النهضة
-
اتبعنا على فيسبوك