مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 يناير 2021 11:13 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 14 يناير 2021 01:26 صباحاً

(13يناير يوم شؤم مثل يوم الربوع عند اهل الظاهر)

13 يناير من كل عام يعتبره ابناء الجنوب يوم شؤم هذا اليوم ذهبت فيه الكثير من الارواح البريئه والكثير من الكوادر الجنوبية في كل المجالات .

حاولنا ان نحوله الى يوم مبارك ونحوله من هزيمة الى نصر بناء على دعوة الاخ الرئيس علي ناصر محمد   التي وجهها لنا عبر صحيفة الايام رحم الله ابوباشه.

ونحن معتصمون في مقبرة معسكر طارق  .

 وذلك بعد ان نبش عفاش مقبرة الصولبان لكي ينشط من جديد الاثار المؤلمه التي خلفتها احدث يناير المشؤومه.

لبينا الدعوة وتداعينا وعقدنا اول لقاء تأسيسي للتصالح والتسامح الجنوبي في جمعية ردفان في عدن في تاريخ 13يناير2006م في اخطر واصعب الظروف .

ساعدنا هذا الاعلان في تذويب كثير من التعقيدات التي كانت تواجهنا في حشد اكبر عدد من ابناء الجنوب وانطلقنا الى كل محافظات الجنوب مبشرين بطي صفحات الماضي المؤلم عبر كل المحطات المؤلمة التي مررنا بها منذ 67م مابعد الاستقلال من بريطانيا .

تفاءلنا خير وشعرنا بإلفه جنوبيه بين ابناء الجنوب لن يشهد لها التاريخ الجنوبي مثيل .

وعمدنا مبدا التصالح والتسامح الجنوبي بالقسم الشهير في منصة الجبيلين في 14 أكتوبر 2007م والذي حرمنا فيه دم الجنوبي على الجنوبي وحرمنا التخوين بين ابناء الجنوب واعلنا بإصرار وعزيمة وأراده قوية الاستمرار  في مسيرة نضالنا التحرري مهما كلفنا ذلك من ثمن .

ومن  اجل جنوب يحتضن لكل ابناءه دون استثناء لاي طيف اوجماعه او فرد لمجرد راية وفكره او توجهه السياسي على قاعة الوطن للجميع والقانون على الجميع .

تعرض الحراك الجنوب  لاصعب المعانات والتضحيات الجسيمة من قبل نظام احتلال المثلج عفاش .

تسارعه الاحداث بعد ذلك واهتز عرش الطاقية وسقط في عقر داره وكان الفضل بعد الله للحراك الجنوبي الذي كسر حاجز الخوف في الجنوب وفي صنعاء .

انتصر الحوثي في الشمال وانفتحت شهيته ليمتد الى الجنوب وتم اخراج الغزو الحوثي الجديد بدعم من التحالف العربي وبرجال الجنوب .

الى هنا تمام.

_بعد خروج الحوثي فتحت شهية السلطه عند البعض وذلك قبل استكمال وانجاز شروط الدولة  الجنوبية المستقلة وتداخلت المصالح الذاتيه بين صغيري العقول من الجنوبيين وبدعم اماراتي أرجعونا الى ارذل مربع دمر فيه التصالح والتسامح وبنية فيه التشكيلات والعصابان المسلحة بصورة مناطقيه لم بشهد لها تاريخ الجنوب مثيل ولاحتى  بعد كل الصراعات الدموية التي مررنا بها .

نفروا الرفاق على اخوانهم الجنوبيين في الشرعية بتوجيهات اماراتيه في الوقت الذي لن يمسوا بسؤ القيادات العسكرية وقواتهم الشمالية المتواجدة في عدن وارجعونا الى صراع طقمه وزمره ويطلقون على مافعلون شعارات فاضيه لاتدخل في عقل طفل.

الشي الذي دعاني لكتابة هذا الموضوع هو الكذب المتكرر الذي قد جربتاه منذ الاستقلال وفي كل الصراعات في كل منعطف دموي يظهرلنا ثوار الزنط ليعلنون بخيانة المهزوم منهم وان المنتصرين ماشا الله عليهم ماحد خلق مثلهم في الدنيا واصحاب مبادئ ومش عارف ايش.

 مثل ما نسمعه اليوم من الرفاق الانتقاليين بعد ان خربوا مالطاء.

اليوم أضحكتني التداعيات للاحتفال بالتصالح والتسامح واعادة ترميمه لكي يتم الدعم  الخارجي وبسخاء لافشاله من جديد وقد تم ترتيب الشعارات والبيان الذي سيكون بعد تشييعه القادم .

 التصالح والتسامح ليس  شعارات وفعاليات زخميه بل هو نوايا صادقه وضمائر حيه وتطبيق فعلي على الواقع اما مثل تلك الفعاليه التي دعوا لها اليوم عدة مكونا وجهات وهم انفسهم حتى لم يتفقوا على مكان واحد يحتفلون فيه بهذا الزنط المفضوح في اعتقادي انه كان من الافضل ان يحترمون انفسهم ويعلمون بان ابناء الجنوب اليوم كبروا عن ان ينضحك عليهم وان من يفكرون انهم سينجحون في الكذب فهم  واهمين فقط .

اتركوا تغطية السلبيات القاتله وتجميلها .

 واعترفوا بوجودها لكي تسهل معالجتها افضل من تلميعها بصوره مختلفة لجوهرها لان تلمع الكذب يعطي انطباع بان المسرحية لن تنتهي بعد ولانعلم نهايتها .

تعليقات القراء
519041
[1] شعب واحد يمن واحد.التسامح أهم شيء للشعب اليمني.
الخميس 14 يناير 2021
د.خالد | اليمن الديمقراطية
عيدروس يقوم باستمرار بالاستفزازات ويظهر نفسه كرئيس ظل لدولة . ميليشيات الضوافع,هي سبب كل شئ, فوضى وفقر, مجموعة من المتعصبين والإرهابيين . الحكومة صورية, الا نتقالي يحكم الجنوب . من يؤمن بالله لن يغرس البغضاء والفرقة, الانتقالي يحاول بطرق مختلفة غرس الكراهية والتمييز بين اليمنيين.الرفاق من الضالع ويافع سببًا للصراعات منذ الاستقلال ، يواصلون أيضًا التآمر .

519041
[2] بطل ياسعدي حراكم
الخميس 14 يناير 2021
ثايرحضرمي | الجنوب
هل الاانتقالي كان موجود عندكم في الحراك ابد جلستو مصايحه من يطلع في المنصه هذ الحراك حقكم لا ندرى شغالين مع من انتو توحدو في الحراك وخلوكم ند للانتقالي اذ انتو صح مع الجنوب ولا اعلنو موقفكم انكم مع الوحده هذ منحقكم اما عاملي الانتقالي طلع الانتقالي نزل هذغير مقبول حددو موقفكم من انتو في الحراك وبعد تكلمو يا اسو يا بيض

519041
[3] حسافة على ال السعدي فيك
الخميس 14 يناير 2021
صقر دثينة | ابين الحرة
يعني حتى الحقائق تحاولون تجييرها الله المستعان عليكم . اما علي ناصر الله لاسامحه ولاغفر له ذنب هو سبب المصائب والخراب الذي حل بالجنوب ابتدائا بقتله والتامر على الرئيس سالمين ثم تدميره الجنوب واعلان مخططه الدنيئ في 13 يناير المشؤم . لا وعادك تقول انه هو من دعاء للتصالح والتسامح اخزاك الله انت وهو . نعلم جيدا ويعلم كل ابناء الجنوب من هم دعاة التصالح والتسامح واين تم اعلانه

519041
[4] وكم من الثوار ارتدوا واصبحوا مع اعداء الثوره
الخميس 14 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
تحياتنا للاخ السعدي لانه واحد ممن ظلمه الاحتلال اليمني وواحد من مؤسسي الحراك وابو شهيد غير اننا نقول له العبرة بالخواتم يما مناضلين في اخر حياتهم تحولوا الة صف اعدائهم . نسأل السعدي ماذا تصنف قوات علي محسن الحمر التي تحتل شبوه واجزاء من ابين هل هم قوة احتلال او اصدقاء الثوار لانك في مقال سابق اشظت بمن يختل شبون .عموما يمكن لثاىى ان يرتد وما يمكتب سوى تغطيه الارتداد

519041
[5] تابع لما قبله
الخميس 14 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
مع ان السعدي دئما يقف مع المهزوم وذات يوم قال هذه الجمله يا ترى يا اخي علي ان من تقف معهم اليوم لن يهزموا اذا كنت كذلك فانك مخطئ لان الاخونجي والعيسي وجهان لعمله واحده انهم تجار ولا تهمهم اوطان ولا شرف ولا كرامه المهم ربح المال ومستعدون يتاجرون بالاعراض حتى السلطه السياسيه التي يسعون لها ليس لهم هدف سياسي غير الاثراء كن حصيف ولا تفرط بدم الشهيد ضحية الاحتلال

519041
[6] صحيح السعدي
الخميس 14 يناير 2021
امجدخالد | عدن
علي ناصر محمد بارك التصالح والتسامح لاينكر ذلك الا جاهل واليوم نرى اشخاص لم نراهم من قبل لافي القتال ضد الحوثي في عدن ولا في. بداية فعالية التصالح والان قدهم مناضلين والجنوب حقهم فقط ما اقبح المناطقيه لا يقبلوا الاخر ونحن في عام ٢١ وهم نفس التفكير الاحمق قلوب سوداء لا يومنوا بالشراكه ٠

519041
[7] عفاش لاسامحة نبش قبر واحد لكن انت مش طبيعي
الخميس 14 يناير 2021
حمد | عدن
صراحةكلامك غير مطقي ومتناقض اذا تراج مقالك تريد استهداف فئة جراب مهما كلف الأمرالمنطق ان الانتقالي دعا كل الاطياف الجنوبية وقت تأسس لكن الكل راهن ع الفشل المجلس الانتقالي حذف كل الحسابات السابقة وكل قيادتة من مؤسسين الحراك ومن آمن في المجلس الانتقالي انه سيحمل قضية وطن كان قد ضاعت ملامحة في مضاهرات لاتنفعنا في وقت غزو حوتعفاشي.. المجلس الانتقالي افشل كل خطط العدو الذي لايريد الاستقرار لارض الجنوب المحررة..

519041
[8] اصبت النصع ياسعدي
الخميس 14 يناير 2021
ابو حاتم | شبوه
نعم كلامك صحيح ياسعدي مناطقيه واضحه يريدوا السلطه واقصاء الاخرين وفي معلقين لايفهموا اي حاجه اقتحام البيوت والاساليب العنصريه والقوه المسلجه اليوم كل هذا سيذهب ولن يدوم عليهم ان يسفيدوا من الماضي اخرجوا علي ناصر محمد وبعدها بسنين دخلوا ابنا ابين عدن والان الميسري ونقول بان ابنا ابين سيدخلون عدن وبقوه ولو بعد حين ٠



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
دعوات لتسريع عودة محافظ عدن لملس
اليوم افتتاح ( برافو هايبر ) للتسوق
السعدي: عدن باتت خارج سيطرة الشرعية والانتقالي
ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في اليمن يلتقي قيادة الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرأ عدن لحج أبين
قيادي في الحراك: ما يحدث في عدن أمر مبرمج ومقصود
مقالات الرأي
برغم الإدراك المسبق سلفا بان لا وعي حقيقي لمكمن الفشل السياسي الجنوبي الحديث و المعاصر لدى أغلب المكونات
(قصة إنزعاج البركاني)من النائب والإصلاح وحميد وقطر. المحامي محمدمحمدالمسوري تواصل معي خلال اليومين الماضيين
  لا تعدو مسودة قرار الخارجية الأمريكية لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية سوى واحدة من المناكفات الإعلامية
  لستُ أحد أبناء شبوة ولا يحق لي الحديث بشأن داخلي شبواني ولكن سأقول كلمتين فقط. محمد بن عديو أعاد هيبة
كان الجنرال شارل ديغول- الوحيد -من بين جميع جنرالات الجيش الفرنسي الذي لم يرضخ لقبول شروط الاستلام المذلة
  أتحدث من صنعاء وكإبنة صنعاء التي لم أعش في مدينة غيرها وليس لي مدينة أسميها بيتي إلا هي. صنعاء التي تضم كل
الصنعاء سامي الكاف - - - - - - - - - - - - - - الكتابة عن و حول الحوثيين سواء تسكن أنت في صنعاء أو كانت هي تسكنك، سيان
الحوثية حركة فاشية عنفية مسلحة، تحترف "الإرهاب" وتجيد مختلف فنون صناعة الموت والتنكيل بخصومها ومخالفيها، من
  إلى الأخت العزيزة : رضية محمد عبدالملك المتوكل  -----------------------------------   سلمت أناملك أيتها الرائعة ، و
  في مكتب متواضع بسنترال المعلا تجده منكبا على شاشة جهاز كمبيوتر يؤدي عمله اليومي في خدمة الناس لاتجد منه
-
اتبعنا على فيسبوك