آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


محافظ أبين يكرم أبطال الشطرنج المشاركين ببطولة العالم للناشئين اون لاين

الأربعاء - 13 يناير 2021 - 10:18 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يكرم أبطال الشطرنج المشاركين ببطولة العالم للناشئين اون لاين

ابين ( عدن الغد ) محمد ناصر مبارك:

قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم صباح اليوم في ديوان المحافظة بتكريم أبطال الشطرنج بمحافظة أبين المشاركين في بطولة العالم للشطرنج و احرازهم مراكز متقدمه بين دول عرب   قارة آسيا للناشئين اون لاين والتي أحرزت فيها اللاعبة نعمة ربيح على المركز الأول واحرز اللاعب علي سنان على المركز الرابع ..

وهنأ المحافظ اللاعبان على فوزهم وتشريفهم لمحافظة بوجه خاص واليمن بوجه عام وتسليمهم شهايد تكريم مقدمة من رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج اركادي.

ووجه المحافظ بصرف مكرمة مالية وقدرها ربع مليون لكل لاعب وتم تقديم هدايا عينية عبارة عن جهازي لابتوب لهم تشجيعاً للشباب نظير ماحققوه من إنجاز مشرف على مستوى الوطن العربي في قارة آسيا.

كما كرم اتحاد الشطرنج محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاخ مهدي الحامد نظير ما يقدمانه من دعم مادي ومعنوي لإنجاح فعاليات وأنشطة اتحاد الشطرنج وتكريم المبرزين ..

كما أثنى الحامد ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين الكابتن احمد صالح والراعي على دور اتحاد الشطرنج بمحافظة أبين ممثل برئيس الاتحاد علاء باحكر الذي كان له الدور الكبير في تنشيط اللعبة في المحافظة وتحقيق مراكز متقدمة في عدة بطولات ومشاركات داخلية وخارجية.

وقدم الراعي شكره لمحافظ ابين اللواء ركن أبوبكر حسين لاهتمامه بالشباب والنشئ وتقديمه الدعم المادي والمعنوي، لافتا أن هذا التكريم يعتبر بمثابة تشجيع ودعم لهؤلاء الشباب وتحفيزهم من أجل تحقيق مراكز متقدمة في المشاركات والبطولات القادمة التي تنظم على مستوى الجمهورية.

وأكد الراعي أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تكريم المبدعين في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية، مشيرا أنه سيتم تكريم أبطال الدراجات في بطولة الجمهورية الذين شرفوا محافظة أبين في هذه البطولة التي أقيمت في مدينة المكلا محافظة حضرموت.

وعبر رئيس اتحاد الشطرنج بمحافظة أبين الأخ علاء باحكر عن سعادته الغامرة للرعاية التامة التي يحضى بها اتحاد الشطرنج بمحافظة أبين من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشباب والرياضة، وتشجيعهم لاتحاد اللعبة حتى وصل إلى ما وصل إليه من مكانة مرموقة وتحقيقه مراكز متقدمة في عدة بطولات اقيمت سواء على المستوى المحلي أو الخارجي في فترة وجيزة شرفت محافظة أبين واليمن السعيد.

حضر التكريم مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومدير مكتب المحافظ سليمان الوكود ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين خلود القديري ورئيس الاتحادات والأندية الرياضية بمكتب الشباب عبدالرحمن الشاعري ومدير الأنشطة الكابتن وجدي مهدي والإعلامي محمد السوكة وسالم حيدرة.