آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:52م

أخبار المحافظات


المدارس الخاصة في تعز تساعد في نشر الفساد التعليمي بالمدينة

الأربعاء - 13 يناير 2021 - 12:42 ص بتوقيت عدن

المدارس الخاصة في تعز تساعد في نشر الفساد التعليمي بالمدينة

((عدن الغد)):نسيم الشرعبي

 

كثرت في الآونة الأخيرة ظهور عدد كبير من المدارس الأهلية في مدينة تعز ولكن كثرتها كانت سبب في تفشي الفساد التعليمي وليس العكس مما أثار غضب معظم أولياء الأمور الذين يُلحقون بأبنائهم في هذه المدارس.

ومن أجندة الفساد التعليمي الشائعة مؤخراً في المدارس الخاصة هي إعتماد درجات أعمال السنة لمعظم الطلبه دون أن يحضروا الإمتحانات النهائية وذلك مقابل مبالغ مالية يدفعها الطالب للمدرسة لكي يتم تنجيحه ونقله للصف التالي.

وقالت مصادر (لعدن الغد) بأن هنالك بعض المدارس الخاصة تقوم بإعتماد درجات الحضور لمعظم الطلاب والطالبات المقربات ناهيك عن إعتمادها لهم درجات الإمتحانات النهائية دون أن يحضروا الى الإمتحانات وذلك بمقابل مادي.

كما علمت( عدن الغد) بأن هنالك أيضاً مدراء ووكلاء لبعض المدارس الخاصة يتعمدون بخفض درجات الطلاب المتميزين مطالبين بذلك الطلاب بدفع مبلغ مالي يقدر بـ10 الآف ريال مقابل فتح ملف التظلم وإعادة النظر لأوراق الإجابة الخاصة بهم وتعديلها إن وجد خطأ في التصحيح.

المتضرر الوحيد من كذا أمور هو الطالب سواءاً كان متميز أو العكس، فالطالب المتميز لايجد حقه المستحق من الدرجات وهذا يعكس سلبية التعليم الخاص بالمدينة، أما الفئة الأخرى من الطلاب فهم يحصلون على درجات عالية بمبالغ مالية مما يؤثر سلباً على المجتمع في المستقبل.