آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:19ص

أخبار وتقارير


الزبيدي: لا تراجع عن استقلال جنوب اليمن عن شماله (فيديو)

الخميس - 07 يناير 2021 - 08:30 م بتوقيت عدن

الزبيدي:  لا تراجع عن استقلال جنوب اليمن عن شماله (فيديو)

الرياض ((عدن الغد)) خاص:

اكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ان تقرير مصير جنوب اليمن واستقلاله عن الشمال توجه سياسي لن يتراجع عنه المجلس الانتقالي.
وقال الزبيدي في حوار متلفز مع شبكة سكاي نيوز الإماراتية ان القوات التي يقودها على استعداد تام لتأمين الحكومة في سبيل أداء مهامها لاستعادة الخدمات وتفعيل مؤسسات الدولة.
الزبيدي شدد على انه لا استقرار في البحر الأحمر والبحر العربي دون حل الدولتين مضيفا تقرير المصير واستعادة دولة الجنوب مبدأ لن نتراجع عنه.
وقال الزبيدي ان الإعلان المشترك، الذي يسعى له المبعوث الأممي، لا يمثّلهم ولم يتلقَ أي دعوة بشانه.

وقال الزبيدي ان قواته ستنضوي مستقبلا تحت اطار وزارتي الداخلية والدفاع اليمنيتان مؤكدا ان غالبية الوية المجلس الانتقالي صدرت بها قرارات جمهورية يمنية.
وحول اتفاق الرياض قال انه يمضي بخطوات ثابتة وفق أهداف إستراتيجية يتطلع إليها شعبنا الجنوبي حد قوله.

وطالب الزبيدي التحالف العربي بتسليح القوات التي يقودها والجيش اليمني وتوجيه الجميع إلى جبهات القتال لهزيمة المليشيات الحوثية.

داعيا التحالف بإعادة منظومة الدفاع الجوي "الباتريوت" لتأمين أجواء العاصمة المؤقتة عدن.


وقال الزبيدي ان قيادة الانتقالي تحملت على عاتقها رفع علم الجنوب في مجلس الامن الدولي واستعادة دولتنا بعملتها وطابعها البريدي ورفع علمنا في الامم، المتحدة حد قوله

وقال: "القضية الجنوبية منذ 1994م والمناصفة هي نتائج جهود شعب الجنوب استطعنا ان نحصل على 50%

واشار الى ان المجلس الانتقالي شريكا استراتيجيا مع المملكة والتحالف العربي.

وحول اتفاق الرياض قال انه تم بدعم من المملكة ورعاية مباشرة من الامارات العربية وقد قطعنا شوط كبير من تنفيذ بعض الامور وهنالك ملفات امنية وعسكرية سيتم مناقشتها مع عبدربه منصور هادي والخروج الى حصيلة.

وقال الزبيدي:" بعد هجوم الحوثي على مطار عدن لايستطيع احد ان يمنع التحالف من دعمنا بمعدات عسكرية ودعم الجيش الجنوبي والجيش الوطني لمواجهة الحوثي وعندنا القدرة بذلك.

وتابع نحن متماسكون ومسيطرون على الجبهات في باب المندب، ويافع، والضالع وعدن، وكثير من مناطق الجنوب المحررة من الضالع الى المهرة.

واضاف: "بدون مشاركة الجنوب باي حل وايجاد فريق تفاوضي يمثل الجنوب لن تحتل القضية اليمنية ولكن حتى اللحظة لم نتلقى دعوة رسمية من الامم المتحدة بشان تمثيل الجنوب لكننا دخلنا مع عبدربه منصور بتمثيل رسمي للجنوب ونحن متواجدين على الارض سنستمر بالوقوف مع شعبنا وقضيتنا.

وقال الزبيدي ان جهات دولية وقفت عائق ام القضية الجنوبية وامام التحالف وسنقف مع اشقائنا من الشعب بالشمال ولن نخذلهم وسنقف معهم بكل ما اتينا من قوة.

وتابع بالقول:" ايجاد حل لوجود دولتين جارتين هو الحل الانسب غير ذلك لن نوصل الى اي حل بالمنطقة.

وتوعد الزبيدي الاخوان قائلا:"سنستمر لاجتثاث الاخوان المسلمين من الجزيرة العربية اجتثاثا كاملا.

‏وقال الزبيدي ان الايام القادمة ستشهد استكمال ‎#اتفاق_الرياض وعلى رأسها تغيير جميع المحافظين ومدراء الأمن .