آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار المحافظات


منظمة سام للحقوق والتنمية تشارك في حملة ال16 لمناهضة العنف ضد المرأة

الجمعة - 04 ديسمبر 2020 - 09:23 م بتوقيت عدن

منظمة سام للحقوق والتنمية تشارك في حملة ال16 لمناهضة العنف ضد المرأة

لحج(عدن الغد)خاص:

في اطار الحملة ال16 لمناهضة العنف ضد المرأة في محافظة عدن ولحج قامت منظمة سام للحقوق والتنمية بالمشاركة الفاعلة في توعية عدد من النساء السجينات والتي ثبتت ادانتهم بقضايا مدنية ارتكبوها  والمعنفات تعنيف اسري تعرضوا له من خلال الاعتداء الجسدي  او الزواج القصري او المعنفات من ازواجهن .


وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمنظمة سام للحقوق والتنمية الاستاذه نبيله لطف قالت تاتي هذه المشاركة لمناصرة المرأة والاخذ بأيديهم للعودة الى معترك الحياة والمشاركة الفاعلة بين اوساط المجتمع سواء" السجينات او المعنفات ليعيشوا بين الناس دون الشعور بالنقص او الخجل .

وأضافت وقد عملنا على توعيتهم بفتح صفحات جديدة واعلان التوبة والعودة الى اوساط المجتمع بسلوك حسن وترك الماضي بمئآسية خلف ظهورهم دون الالتفات اليه .

وأردفت قائلة" لقد عملنا في مشاركتنا هذه على توعية السجينات والمعنفات من كيفية امكانية العيش بين اوساط المجتمع وان يكونوا مساهمين فاعلين في بناء الوطن والرقي في تعاملاتهم .

ودعت نبيله لطف جميع المنظمات بالمشاركة الفاعلة والاخذ بأيدي تلك الشريحة من السجينات والمعنفات وتمكينهم بسبل العيش وفتح لهم مشاريع صغيرة تساعدهم على بناء انفسهم وقدراتهم من جديد والعودة الى مجتمعهم الذي قد يعانون منه كثيرا بسبب دخولهم السجون بذمة قضاياهم التي ارتكبوها.


*من زاهي النفيلي