آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:59ص

أخبار عدن


كهرباء عدن ..خروج 50 ميجاوات تمهيدا لخروج المنظومة في الساعات القادم لنفاذ الديزل

الجمعة - 04 ديسمبر 2020 - 07:51 م بتوقيت عدن

كهرباء عدن ..خروج 50 ميجاوات تمهيدا لخروج المنظومة في الساعات القادم لنفاذ الديزل

عدن (عدن الغد) خاص:

ناشدت كهرباء عدن كافة الجهات ذات للعلاقة بسرعة إمدادها بماده الديزل حتى تتفادى خروج المنظومة خلال الساعات القادمة.

 وقال المنسق الاعلامي لغرفه عمليات كهرباء عدن الزميل شكيب راجح في تصريح صحفي لوسائل الاعلام أن المنظومة بدءات بتقليص الأحمال حتى يتسنى لها من مواصلة توليد الطاقة تماشيا مع ماهو متبقي من الديزل.

 مشيرا الى ان الشبكة  خسرت 50 ميجاوت حتى كتابة الخبر وان عدد من المحطات تواصل خروج موالداتها تماشيا مع ما تبقى من الديزل و بحسب الزميل شكيب راجح فان عند الساعة العاشرة و خمسة واربعون دقيقه من مساء اليوم  سيتم خروج محطه السعدي 45 ميجاوات مما يعني أن خروج المنظومة بسبب الديزل سيكون خلال الساعات القادمة وأشار المنسق الاعلامي لغرفه عمليات كهرباء أن مدير كهرباء عدن الاستاذ مجيب الشعبي يبذل جهود  استثنائية في هدا السياق وبتابع عن كتب مسألة تامين توفير الوقود للمحطات وانه على تواصل مع الجهات ذات العلاقه لكي يتم تزويد المحطات بالوقود تفاديا لخروج المنظومة لافتا الى تخفيض الاحمال واعادتها يعمل عدم استقرار الشبكة مما يؤدي الى ارتفاع الاحمال.

يشار الى خلال العامين الماضيين  لم تشهد وقود المحطات استقرار وعانت النفاد و خروج محطات التوليد وانها بالاوان الاخيره كادت المنظومه تخرج نهائيا بسبب نفاد المازوت والديزل .

وانه بسبب نفاذ المازوت تخسر الشبكة 83 ميجاوات بسبب توقف محطة الحسوه و ما يعرض منظومة المحطة من التآكل بسبب التوقف يهدد عمليه التأهيل التي أجريت للمحطة وكلفت خزينة الدولة قرابة 33 مليون دولار خرجت .

الى ذلك ناشد سكان محليون بعدن كافة الإطراف عدم إقحام الخدمات المتعلقة بالمواطنين بالمناكفات السياسية داعين التحالف العربي القيام بواجباته ازاء حماية المواطنين و إلزام الحكومة الاهتمام بالوضع المعيشي للمواطنين و الاهتمام بالخدمات المرتبطة بهم وان توفير وقود محطات الكهرباء بشكل مستقر احدى هذه الواجبات .