آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:19ص

مجتمع مدني


جمعية العيدروس تنظم لقاء صحي في مجال الصحة الإنجابية

الجمعة - 04 ديسمبر 2020 - 12:21 م بتوقيت عدن

جمعية العيدروس تنظم لقاء صحي في مجال الصحة الإنجابية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

من أحمد حسن العقربي

نظمت جمعية العيدروس النسوية التنموية الإجتماعية مساء امس لقاء توعوي صحي بمبنى الجمعية بحضور جمع كبير من الفتيات و الأمهات ضمن برنامجها الثقافي الصحي.

و خلال اللقاء ألقت الدكتورة/ حميدة زيد مدير عام الصحة الإنجابية في ديوان وزارة الصحة للمحافظات المحررة و سفيرة حقوق الإنسان من مكتب الشرق الأوسط لدى اليمن محاضرة تثقيفية صحية في مجال الصحة الإنجابية .

و تركزت المحاضرة حول أضرار زواج الأقارب و أضراره و التشوه الخلقي كالصم و البكم و زواج الأقارب ومضاعفاته و كذلك العقم و عزت تلك التشوهات الخلقية إلى خلل الجينات و الكروسومات.

كما تطرقت الدكتورة/ حميدة الى زواج القاصرات و مخاطره في إحداث مضاعفات للأم القاصر أثناء الحامل و الولادة و عدم تحمل مسئولية تربية الأطفال بشكل صحيح.

و كانت الأخت/ سمية القارمي رئيسه جمعية العيدروس الإجتماعية التنموية قد أستهلت اللقاء التوعوي الصحي بكلمة رحبت فيها بالدكتورة/ حميدة زيد مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة و سفيرة حقوق الإنسان في الشرق الأوسط لدى اليمن دورها التوعوي الصحي والإنساني بين ذوي الإحتياجات الخاصة و الفئات الفقيرة و المهمشة في الأحياء و التجمعات الفقيرة في أرياف المناطق المحررة و القاطنين في الصحاري و الجبال و المناطق الساحلية و قيامها بأعمال التوعية وتدريب الفتيات الفقيرات في مجال الصحة الانجابية و القبالة.

هذا و كانت سعادة السفيرة الدكتورة/ حميدة زيد قد قامت بزيارة لأقسام مبنى الجمعية و أطلقت عن قرب عن مجمل أنشطة الجمعية التدريبية الصحية و المجالات الحرفية و الأنشطة البيئية و الإنسانية و الإغاثية و الثقافية و مكافحة الفقراء و الإعتناء بالأيتام و دمجهم في المجتمع ..و ثمنت تتميناً عالياً دور جمعية العيدروس المجتمعي وأكدت على التواصل مع قيادة الجمعية في مختلف الفعاليات الصحية.