آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

أخبار وتقارير


محافظ أبين يقوم بزيارة ميدانية لخبر المراقشة ومديرية احور يتفقد خلالها عدد من المنشآت الصحية وحقول المياه

الخميس - 03 ديسمبر 2020 - 10:52 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يقوم بزيارة ميدانية لخبر المراقشة ومديرية احور يتفقد خلالها عدد من المنشآت الصحية وحقول المياه

أبين(عدن الغد)خاص:

قام محافظ محافظة  ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بزيارة ميدانية لمنطقة خبر المراقشة التابعة لمديرية خنفر

واطلع على سير العمل في مستوصف المنطقة واطلع  من إدارة المستوصف على الخدمات العلاجية التي يقدمها للمواطنين  و أهم احتياجات المستوصف.

بدوره وجه الأخ المحافظ مدير عام مكتب الصحة بتوفير كافة الاحتياجات ومعالجة المعوقات الماثله امام عملية تقديم الخدمات العلاجية .

وعلى هامش الزيارة للمنطقة ناقش المحافظ مع الإدارة التربوية في المنطقة عملية سير العملية التعليمية ووجه مدير عام التربية الدكتور وضاح المحوري بحل قضايا وهموم المعلمين والمتعاقدين وشدد على ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية بالمنطقة والمناطق النائية الواقعه في نطاق مديرية احور والمديريات الأخرى الى ذلك .

وفي اطار جولته الميدانية لمديرية احور قام المحافظ  بزيارة ميدانية  لمستشفى مديرية احور تفقد خلالها عدد من الاقسام  موجها بتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية واستمع من  مدير الصحةبا المديرية   القائم باعمال مدير  المستشفى احمد المدحدح الجفري  ما يعانية المستشفي من متاعب عدة لعدم توفر اطباء والنقص الحاد في الكوادر وذلك لعدم وحود منظمات داعمة للمستشفى والذي ظل يعمل علي مدار 24 ساعة ب15عامل صحي كون طاقم المستشفى احيل للتقاعد ٬ مشيرا إلى حاجة المستشفى لإعادة تأهيل كون المستشفي الجديد لا يلبي امال الناس ووجه المحافظ نائب مدير المالية بالمحافظة بالعمل على اصلاح البلاط في قسم التغذية والعمليات والصحة الانجابية ولفت ان  العمل يحري حاليا في المستشفي القديم حيث زار  المحافظ قسم الطوارئ بالمستشفى القديم  الذي تم تاهيلة بجهود ذاتية ويقدم خدمه 24 لحالات الطواري منها حوادث الطرق الشبة يومية في طريق الشريط الساحلي الدولي الذي يربط عدن بالمكلا .

وفي اطار متصل  القى المحافظ كلمه توجيهية للمشاركات والمشاركين في الدورة التدريبية لحملة شلل الاطفال التي ستدشن في المديرية يوم السبت القادم لمدة ثلاثة يوم
ووجة المحافظ مدير عام الصحة والسكان محافظة ابين د.جمال امذيب باعطاء احور اهتمام كبير  بتوجيه المنظمات بالعمل لتذليل الصعاب التي يعاني  منها المستشفي.

كما قام المحافظ بتفقد حقول مياه احور واطلع على المخزون المائي والذي يغذي سكان مدينة احور ويستفيد منه عشرون الف نسمه.

رافق المحافظ  مدير عام مديرية ا حور  احمد مهدي و مدير عام التربية والتعليم الدكتور  وضاح  المحوري  ومدير عام  الصحة الدكتور  جمال امذيب  ومدير عام الاعلام الدكتور  ياسر باعزب  ومدير الزراعة الدكتور حسين الهيثمي ومدير عام  المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي  ومدير عام  هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني  المهندس عقيل احمد عقيل ومدير عام  العقارات  محمد هدران والشخصية الاجتماعية والقبلية  الشيخ فيصل بلعيدي  ومدير مكتب المحافظ  سليمان الوكود  ومدير صندوق النظافة منصور وادي. ونائب  مدير المالية  عبدوه ناجي ومسؤول منطقة شقرة عادل   باضاوي  وعدد من القيادات المحلية.


*من فضل الشبيبي