آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:39م

مجتمع مدني


دورة تدريبية للعاملين في حملة التحصين ضد شلل الاطفال بروضة شبوة

الخميس - 03 ديسمبر 2020 - 06:01 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية للعاملين في حملة التحصين ضد شلل الاطفال بروضة شبوة

الروضة((عدن الغد))خاص: عبدالسلام بن سماء

 

 

استكمل مكتب الصحة والسكان بمديرية الروضة بمحافظة شبوة الترتيبات لتنفيذ الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة من العمر والمقرر أن تنطلق يوم السبت القادم 5ديسمبر و تستمر حتى 7ديسمبر
و ذلك بإقامة الدورة التدريبية
للعاملين الصحيين حول آلية تطعيم الأطفال وطرق التعامل مع الفئات العمرية والوصول إلى الأطفال المستهدفين.
و خلال افتتاح الدورة أكد مدير عام مديرية الروضة الاستاذ/عاتق سعيد بن حبتور إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح الحملة و تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية أخذ جرعات اللقاح ضد مرض شلل الأطفال لحمايتهم ضد هذا المرض القاتل .
و ثمن بن حبتور جهود مكتب الصحة و السكان في تنفيذ الحملات الوقائية و حث الجميع على التعاون مع الفرق الميدانية في كافة مناطق المديرية .
و أوضح الاخ/ناصر مهدي سعد مدير مكتب الصحة و السكان بالمديرية أن المكتب أنهى الاستعدادات لتنفيذ الحملة التي تستهدف الأطفال دون سن الخامسة ومن سبق تحصينهم بمناطق المديرية.
وأشار إلى أن المكتب نفذ صباح اليوم دورة تدريبية للعاملين الصحيين حول آلية تطعيم الأطفال وطرق التعامل مع الفئات العمرية والوصول إلى الأطفال المستهدفين.
وبين أن الحملة تستهدف 5989طفل وطفله اقل من 5سنوات
و بلغ عدد الفرق 40 فريق و 12مشرف
وحث مدير الصحة الشخصيات الاجتماعية والآباء والأمهات على التعاون مع فرق التحصين بما يكفل إنجاح الحملة وحماية الأطفال من الأمراض القاتلة.
حضر تدشين الدورة الأخوة /محمد عمر النجار مشرف منظمة الصحة العالمية لحملة الشلل بمحافظة شبوة و فريد مهدي عتيق مشرف التحصين بالمديرية و أحمد صالح كبران منسق التثقيف و الإعلام الصحي الروضة و عثمان سالم علي مدير مستشفى الروضة .