آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:30م

أخبار وتقارير


الشيخ أحمد مساعد يدعو قيادات اليمن لحوار جاد لتقرير مصير الوطن ومستقبله ووحدة أراضيه

الثلاثاء - 01 ديسمبر 2020 - 10:15 م بتوقيت عدن

الشيخ أحمد مساعد يدعو قيادات اليمن لحوار جاد لتقرير مصير الوطن ومستقبله ووحدة أراضيه

(عدن الغد) صديق الطيار:

وصف القيادي والشيخ القبلي الجنوبي اللواء أحمد مساعد حسين العولقي ما شهده الوطن من أحداث وكوارث مؤلمة في الجنوب والشمال أثناء التشطير وبعد الوحدة، بأن فظاعتها "لا تساوي 1‎%‎ بالمقارنة مع ما يجري اليوم في اليمن من تدمير وقتل وتجويع وحصار وسيطرة كاملة على السيادة اليمنية وعلى أهم منافذها الجوية والبحرية والبرية".

وأوضح الشيخ أحمد مساعد - في مقال له بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، رصده موقع (عدن الغد) - أن تلك الأحداث التي شهدها الوطن خلال الفترة الماضية "كانت سببا فظيعا للوصول إلى هذه النقطة التي فرقت شمل اليمنيين وجعلتهم يستعينون بالآخرين لغرض التخلص من بعضهم البعض، وبذلك أفقدوا الوطن والشعب مكانته وأوصلوه إلى هذه النقطة الأضعف في تاريخه".

ودعا مساعد كل "القيادات اليمنية ورجالات اليمن في جنوبه وشماله من سياسيين ومثقفين ومراجع اجتماعية دينية أو قبلية إلى أن يدعوا وبصوت واحد ليتوقف اليمنيون عن قتال بعضهم البعض ووقف الحرب ورفع الحصار والدعوة الجادة للحوار المباشر بين كل أطيافه ليقرروا مصير بلدهم ومستقبله وسيادته ووحدة أراضيه ضمن صيغة علمية وعملية تنهي حالة التشظي وتعطي الحرية والحقوق والواجبات لكل اليمنيين في صيغة اتحادية يرتضي بها الشعب في شطريه وفي ولاياته المنتظرة، وينهي وإلى الأبد الغبن والخوف من سيطرة جهة ضد أخرى".

مردفا: "وفي تقديري بأن هذه الوقفة الحقيقية لليمنيين بجميع أطيافهم وللمنطقة التي إذا استمرت في إشعال الفتنة في اليمن وإذلال شعبه ستشتعل يوماً ولا طال".

وأكد اللواء أحمد مساعد - في ختام مقاله - أن "هذه الخطوات والتي مهما بدا أنها معقدة وغير قابلة للتطبيق بالنظرة الأول فإن الحوار المباشر وبعد كل هذه الكوارث قادر أن يجد لها الحلول التي تر ضي الجميع، فلم تصل الشعوب الحية إلى تصحيح أوضاعها إلا نتيجة معاناة أليمة، والتاريخ خير شاهد ودليل لنا".