مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 يناير 2021 06:31 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

كلية اللغات والترجمة بعدن.. مسيرة نجاح في ظل أوضاع استثنائية

الاثنين 30 نوفمبر 2020 07:52 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

تقرير/ خالد محمد شائع

 

كلية اللغات والترجمة جامعة عدن تعد أفضل مؤسسة أكاديمية في اليمن حاصلة على اعتماد محلي ودولي ومواكبة لأحدث التقنيات المتوفرة في أرقى جامعات العالم المتطورة.

وعلى الرغم من أن كلية اللغات والترجمة جامعة عدن حديثة النشأة حيث بدأت في نهاية العام 2014م وتلت هذا العام حرب مدمرة عصفت بالبلد ككل وأثرت على جميع مؤسسات الدولة ... إلا أن هناك صرح أكاديمي باشر العمل كأول موسسة حكومية في محافظة عدن تحديدا في 15 أغسطس 2015م وهي كلية اللغات والترجمة جامعة عدن، بقيادة أكاديمية رائعة من البروفيسور جمال الجعدني عميد الكلية.

اعتمدت كلية اللغات والترجمة على اختيار البرامج النوعية الملبية لمتطلبات سوق العمل المحلية والعربية والدولية وهي افضل كلية في البلد تقوم بعقد الكثير من الورش العلمية على مدار كل عام لتطوير مهارات أعضاء الهئية التدريسية وتحديث ومراجعة البرامج الأكاديمية لمواكبة كل جديد في حقل المعرفة ... ومخرجات كلية اللغات والترجمة جامعة عدن اكثر توفيقا في الحصول على الوظائف في المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتمتلك كلية اللغات والترجمة جامعة عدن مجلة دولية متخصصة في دراسات اللغة الانجليزية والترجمة وحاصلة على اعتماد ورقم دولي صادر من المركز الرئيسي في فرنسا وتصدر بانتظام بنسختين أحدها ورقية وأخرى إلكترونية.

توجد في كلية اللغات والترجمة جامعة عدن برامج عدة منها برنامج الكفاءة في اللغة الانجليزية لطلاب الدراسات العليا ماجستير ودكتوراة وبرنامج السنة التحضيرية وبرامج البكالوريوس للغة الانجليزية والترجمة وبرنامج ماجستير وبرنامج دكتوراة وتعتبر افضل كلية في البلد من حيث الالتزام بالبدء المبكر للدراسة من كل عام أكاديمي وكل عام تكون في الصدارة.

وفي العام الماضي الذي شهد جائحة كورنا كانت كلية اللغات و الترجمة جامعة عدن افضل كلية استكملت المقررات الدراسية وكذلك المدة الدراسية لكل فصل في كل برامجها وهذا العام كانت السباقة من حيث البدء في العام الاكاديمي الجديد 2020/2020م.

الجدير ذكره أن اي خريج من اي جامعة في العالم سواء كان دكتوراة او ما ماجستير او بكلاريوس يجب عليه التقدم إلى وزارة التعليم العالي من أجل معادلة الدرجة العلمية الحاصل عليها ولا يتم ذلك إلا بعد تقديم تلك الوثائق او الشهادات الى كلية اللغات و الترجمة جامعة عدن لغرض فحصها ومراجعتها وترجمتها وهي الجهة الوحيدة المخولة بذلك في البلد ... كما أن المتقدمين للدراسات العليا من اليمن إلى اي دولة في العالم لا بد عليهم من ترجمة جميع وثائقهم في كلية اللغات والترجمة جامعة عدن لأنها الجهة الوحيدة المعتمدة والمخولة بتلك المهمة ووزارة الخارجية لا تعتمد فقط إلا ماتم عمله في كلية اللغات والترجمة جامعة عدن.

كلية اللغات والترجمة جامعة عدن بقيادة عميدها البروفيسور جمال الجعدني حققت العديد من الانجازات العلمية والعملية على أرض الواقع ومنها بناء قاعات دراسية من مواردها المتواضعة والتي تعتبر اقل رسوم دراسية مابين جميع الكليات في كل الجامعات اليمنية وقامت بتجهيز تلك القاعات بأحدث تقنيات متوفرة في أرقى جامعات العالم المتطورة من شاشات ذكية وأنترنت ونحوها إضافة إلى توفير مولد كهربائي خاص بالكلية لمواجهة اي انقطاعات للخدمة العامة للكهرباء ... وهناك إقبال كبير جدا من قبل الطلاب على جميع برامج الكلية وتستوعب هذا العام اكثر من أربعة الف طالب وطالبة.

لذلك كلية اللغات و الترجمة جامعة عدن هي المؤسسة الأكاديمية في البلد الأكثر ثقة واعتماد على المستوى المحلي والإقليمي والدولي... ومواكبة لأرقى جامعات العالم المتطورة من حيث التجهيزات وعقد الورش العلمية لتطوير مهارات أعضاء الهئية التدريسية وتحديث ومراجعة البرامج الأكاديمية.


المزيد في ملفات وتحقيقات
مأرب آخر أمل في استعادة الدولة في اليمن
مع تصاعد الاشتباكات بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية في مأرب ، سيخسر سكان المدينة بغض النظر عمن يدعي النصر.   استمر الصراع المسلح المحتدم في محافظة مأرب
البنك المركزي والتحدي الصعب.. من سرق الوديعة؟! (تقرير)
تقرير يتناول اتهامات لجنة العقوبات الدولية للبنك المركزي اليمني وجماعة الحوثي.. لماذا اتهم تقرير لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة البنك المركزي بالفساد؟ ماذا
موسم تلقيح اشجار النخيل في شبوة
يستعد المزارعين في مناطق زراعة النخيل بمحافظة شبوة . ففي مديرية الروضة التي تشتهر بزراعة عشرات الأصناف من النخيل يستعد المزارعين لتلقيح النخيل خلال الأشهر ديسمبر و




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسلحون يغتالون مدير جهاز الأمن السياسي بالحديدة في عدن
وزير الداخلية يوجه الأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية اختطاف واغتيال مدير الأمن السياسي بالحديدة
محافظ البنك المركزي الأسبق "بن همام" يقدم حلولا لمنع الانهيار الاقتصادي
نفي أنباء تحدثت عن استقالة محافظ عدن من منصبه
قوات سعودية تغادر عدن والعند وتصل شبوة
مقالات الرأي
الدستور هو القانون الأساسي للمجتمع والدولة ويحدد الأهداف والمبادئ الأساسية لتنميتهما ، وللدستور تأثير كبير
استدعاء بن عديو و حنش "للتشاور" يثير التساؤلات و التكهنات فيما لو تم رضوخهما للضغوط و رجوعهما بخفي حنين .. و
في منتصف يناير، صادفت منشورا لصديق افتراضي مصاب بفيروس كورونا، فهمت من المنشور أن صاحبه في حالة حرجة، أحسست
قال تقرير سنوي صُــدر قبل يومين عن فريق الخبراء المراقبين الدوليين المُكّــلف من مجلس الأمن بمراقبة الحالة
الأستاذ المربي العالم الزاهد عبدالله مشدود علم من أعلام دثينة شخصية تربوية ودينية واجتماعية، محل إجماع
""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي قبول التحدي والبحث عن الأمل هي هكذا شيم الكبار عندما تكون لهم رؤية وهدف واضح
    للمرة الأولى تتوفق العاصمة عدن بطاقم قيادي متميز بعيدا عن المحاصصة الحزبية والمناطقية.   محافظة
وصلتني رسالة من أحد الطلاب في عدن تحمل شكوى ومظلومية تجاه وزارتكم، وأعلم أنكم استلمتموها حديثا وكان الله في
  تقول الحكمة اليابانية في احترام المعلم: “اجعل المسافة بينك وبين معلمك سبع خطوات حتى لا تدوس على
لملس أثبت وجوده في عدن وحاول ثم حاول ونجح في زحزحة كثير من القضايا التي هي بمثابة عقبات تجاه تطوير ونهضة عدن
-
اتبعنا على فيسبوك