آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار المحافظات


البحسني يدشن ثلاثة مشاريع حيوية في قطاع المياه بالشحر

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - 04:32 م بتوقيت عدن

البحسني يدشن ثلاثة مشاريع حيوية في قطاع المياه بالشحر

الشحر(عدن الغد)خاص:

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم بمديرية الشحر، مشروع توريد وتنفيذ الخط الناقل للمياه من حقل الدكداك الى مدينة الشحر، وإعادة تأهيل وصيانة خزاني الدكداك والرصاصة بالشحر، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، تنفيذ هاجكو للتجارة والمقاولات.

ويبلغ طول المشروع ١٢.٥ كيلو متر، بقطر أنبوب ٢٥٠ ملم، بكلفة إجمالية بلغت ٤٤٥ ألف دولار، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

كما افتتح محافظ حضرموت مشروع اعادة تأهيل خزاني الدكداك والرصاص الحديدية، الممول من السلطة المحلية بالمحافظة، بكلفة اجمالية بلغت ٢٥٤ ألف دولار، تنفيذ المقاول محمد علي تايح.

ودشن محافظ حضرموت مشروع حفر 8 آبار جديدة لمؤسسة المياه في مناطق ساحل حضرموت، بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي، وسيتم البدء حاليا بحفر 4 آبار بمدينة الشحر.

وأكد محافظ حضرموت أن هذه المشاريع سيكون لها أثر كبير في استقرار تموينات المياه بمدينة الشحر، والمناطق المستهدفة، وذلك ضمن خطة السلطة المحلية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالساحل لحل مشكلة تموينات المياه.

ولفت المحافظ البحسني إلى أن قيادة السلطة المحلية أولت مديرية الشحر اهتماما كبيرا من خلال إنشاء محطة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 40 ميقا واط والتي ستعمل على زيادة القدرة الانتاجية لتوليد الطاقة الكهربائية، إلى جانب افتتاح عدد من مشاريع المياه في المدينة، معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على تدخلاتها عبر دراعها الانساني هيئة الهلال الأحمر في كثير من الجوانب الخدمية والعسكرية والأمنية بالمحافظة.