آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

أخبار وتقارير


أمهات المختطفين تدين الإهمال الصحي الذي يهدد حياة الصحفي المنصوري في سجن الأمن المركزي بصنعاء

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - 03:37 م بتوقيت عدن

أمهات المختطفين تدين الإهمال الصحي الذي يهدد حياة الصحفي المنصوري في سجن الأمن المركزي بصنعاء

((عدن الغد)): خاص

 


أدانت رابطة أمهات المختطفين مايتعرض له الصحفي توفيق المنصوري من انتهاكات في مقدمتها الإهمال الصحي المتعمد الذي يهدد حياته وحرمانه من أدنى الحقوق الإنسانية في زيارة أسرته له وإدخال الأدوية الطارئة التي يحتاجها.

وأفادت الرابطة ان المليشيات منعت زيارة أسرة الصحفي المنصوري له في سجن الأمن المركزي الذي نقلته إليه مؤخرا وحرمته من أي رعاية صحية كما منعت ادخال أي ادوية يحتاجها في مختطفه.

وأكدت أن التدهور الشديد في صحته نتيجة تعرضه أثناء فترة اختطافه لإخفاء قسري مرات عديدة وبفترات زمنية مختلفة في عدد من أماكن الاحتجاز بصنعاء وجعله يعانى فيها من أساليب وحشية في التعذيب النفسي والجسدي وسوء المعاملة والتغذية وانعدام الرعاية الصحية ما اصابه بأمراض الربو وضيق التنفس وروماتيز القلب والسكري والبروستات ومؤخراً ظهور أعراض الفشل الكلوي.

 وحملت مليشيات الحوثي مسؤولية سلامة حياة وحرية الصحفي توفيق المنصوري وزملائه.

 

وناشدت المبعوث الأممي والأمم المتحدة بالضغط لإنقاذ حياة الصحفي توفيق المنصوري، وإطلاق سراحه وزملائه بشكل عاجل دون قيدٍ أو شرط تعزيزاً لمواقفهم الملتزمة بالسلام، المتمسكة بإتفاقات إطلاق سراح المختطفين جميعاً حسب المشاورات الجارية تنفيذاً للوعود وإنهاء معاناة المختطفين والمخفيين قسراً.