آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:12م

أخبار عدن


تنفيذ برنامج توعوي عن حمى الضنك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - 12:06 ص بتوقيت عدن

تنفيذ برنامج توعوي عن حمى الضنك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة

عدن(عدن الغد)خاص:

نفذت مؤسسة العون للتنمية اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برنامج توعوي وإرشادي حول مخاطر حمى الضنك لطالبات ثانوية بلقيس للبنات بمديرية الشيخ عثمان، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.


ويتضمن البرنامج عرض مسرحي ومحاضرات إرشادية وتوزيع ملصقات وكتيبات تناولت التعريف بمخاطر الاصابة بحمي الضنك وطرق انتشارها وكيفية الوقاية منها، عبر ثلاث مبادرات شبابية استهدفت مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودارسعد.

وأوضح منسق المبادرات الشبابية بمؤسسة العون للتنمية صبري محمد سعيد، أن الحملة الشبابية التطوعية "وعيك خير وقاية" ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك بمديرياتها عدن تنفذ من قبل 80 متطوع في ثمان مبادرات شبابية استهدفوا عدد من المدارس والاحياء السكنية في عملية التوعية التي تستمر الى الخامس من شهر ديسمبر القادم .

من جانبها ثمنت مديرة ثانوية بلقيس للبنات بالشيخ عثمان عيشة البجيري ، جهود المتطوعين في المبادرات الشبابية المختلفة الذين يستهدفون الطلاب في المدارس بتوعيتهم بمخاطر الاصابة بحمى الضنك وكيفية الوقاية منها.. مشيدة بالدعم السخي الذي يقدمه مركز الملك سلمان في تنفيذ برامج توعوية عبر مؤسسة العون للتنمية .