مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يناير 2021 09:40 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بحضور وكيل المحافظة لمروق..اختتام رائع لفعاليات معرض شبوة للكتاب في نسخته الثالثة

الأحد 29 نوفمبر 2020 11:53 مساءً
شبوة ( عدن الغد ) عادل القباص :

برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وبتمويل من مصنع حبان للمياه المعدنية .

أقيم مساء اليوم الأحد 29/ نوفمبر / 2020م بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق حفل أختتام فعاليات وأنشطة معرض شبوة للكتاب في نسخته الثالثة الذي نظمه بنجاح منقطع النظير مكتب الثقافة بمحافظة شبوة وشاركت فيه على مدى ثمانية أيام أفضل المكتبات ودور نشر بالجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية وهدف إلى زرع ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع ولفت أنظار الجميع حول أهمية القراءة وتشجيع وتحفيز الشباب على حب القراءة والاطلاع وتسهيل عملية البحث لسهولة الحصول على العناوين المراد أقتناها من قبل فئات المجتمع .

وفي الحفل الخطابي والفني والتكريمي نقل الدكتور عبدالقوي علي لمروق وكيل محافظة شبوة تحيات وتهاني محافظ المحافظة بنجاح فعاليات المعرض وعبر عن شكره للقائمين عليه بقيادة ربان السفينة الثقافية الأستاذ محمد سالم الأحمدي والشكر موصول لمصنع حبان للمياه المعدنية لدعم مثل هذه الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية .

وقال أن قيام تلك الفعالية الثقافية وفي ظل الظروف الراهنة دليل قاطع على مستوى الوعي الحضاري لأبناء المحافظة وأهتمامهم بالثقافة وقناعتهم الصادقة للانتقال إلى مرحلة جديدة من التطور والنماء الفكري والأصالة والحضارة والتاريخ

إلى المكانة المرموقة التي تستحقها شبوة بين المحافظات المحررة الأخرى

وبارك في ختام كلمته بنجاح الفعالية الثقافية الرائعة وقدم الشكر لكل الأكاديميين والمثقفين والمهتمين والمشاركين والمشاركات في الفعاليات الثقافية ودور النشر والمكتبات ولكل الجنود المجهولين والتي ستكتب هذه الفعالية بماء الذهب للتاريخ والأجيال القادمة .

من جهته أكد مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة الشاعر والأديب محمد سالم الأحمدي إن النجاح المتميز هذا العام 2020 م الذي حققه معرض شبوة للكتاب عكس مكانة شبوة كحاضنة للثقافة على مستوى الجمهورية في مجال الإبداع الفكري والثقافي الأصيل وتحقق بفضل الجهود الحثيثة والصادقة والمتابعة الدءوبة التي حظي بها المعرض من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والدعم السخي المقدم من مصنع حبان للمياة المعدنية .

وأشاد بكافة الأنشطة الثقافية الأخرى خلال المعرض كالمحاضرات الفكرية والأدبية والتاريخية والصباحيات الشعرية للشعر الفصيح والعامي وجلسات الدان الشعبي .

مؤكداً حرص مكتب الثقافة على الاستمرار في تنظيم معارض الكتب ومواصلة جهود الدفع بعجلة الحركة الثقافية في المحافظة نحو الأفضل وذلك إنطلاقاً من إن الثقافة هي مفتاح تطور ورقي الشعوب والأمم وهي القادرة على غرس المفاهيم والثقافات الحميدة التي تسهم في نهضة المجتمع .

فيما قدم الأخ أيهاب عبدالوهاب كلمة المشاركين من دور النشر الشكر والتقدير لمكتب الثقافة بالمحافظة على حسن التنظيم الرائع والكرم والضيافة مشيدا بمستوى الوعي الثقافي الذي يتمتع به أبناء المحافظة وحرصهم على رفع وتطوير معارفهم ومداركهم الثقافية .

وقدمت فرقة الثقافة للفنون وصلات غنائية بقيادة الفنان المبدع فيصل الشرعي بالإضافة إلى زهرات مكتب الثقافة قدموا أناشيد رائعة ومعبره عن المناسبة ونالت تلك الوصلات والأناشيد  أستحسان الضيوف والحضور بالقاعة الكبرى .

وفي نهاية الحفل قام وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ومعه مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد سالم الأحمدي ومديرعام مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالله أبوبكر بارحمة ومندوب مصنع مياه حبان للمياه المعدنية ومديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم محمد حنش وعميد كلية التربية بالمحافظة الدكتور خالد خميس بن سريع بمنح درع الثقافة هذا العام لمصنع حبان للمياه المعدنية و تم توزيع الشهادات التقديرية على المساهمين في إنجاح فعالياته المختلفة .

حضر فعاليات المعرض هيام القرموشي رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة و صلاح علي البعسي نائب مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة والمدرب الدولي أمير شحرة والشخصيات الأجتماعية عبدالله ناصر فدعق ومحمد سالم حيمد والعديد من الشخصيات الثقافية والأدبية والمهتمين وكودار مكتب الثقافة والمختصين .


المزيد في أخبار المحافظات
مدير تربية المحفد يتفقد عدداً من مدارس المديرية.
تفقد صباح اليوم الثلاثاء مدير تربية المحفد الأستاذ مهدي محمد عُشيش عدداً من المدارس وهي الكـفـاة وبلقيس وحدل والتقى بالأدارات المدرسة وطاقمها التعليمي وخلال
المدير العام للتعليم الفني في أبين (الجحيني) يرأس اجتماع لمدراء المعاهد بالمحافظة
  اقش الاجتماع الدوري الذي عقد. صباح اليوم برئاسة الأخ المهندس مهدي الجحيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين. وبحضور الاخوة مدراء المعاهد
الحديدة..تفكيك ألغام وعبوات ناسفة حوثية بالقرب من منازل المواطنين في حيس
  فككت الفرق الهندسية للقوات المشتركة ألغاماً وعبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية قبل دحرها بالقرب من منازل المواطنين ومزارعهم شمال غرب مديرية حيس بمحافظة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة لقيادي من الشرعية واخر انتقالي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي 
علي ناصر محمد في رسالة إلى ناشر عدن الغد: الحل في اليمن دولة اتحادية، وحكومة وحدة وطنية ووجود رئيس واحد وجيش واحد
عاجل : دوي اشتباكات وسط المنصورة
وفاة قائد عسكري بارز وضابط أمني كبير في ظروف مرضية دون استلام راتبيهما لـ 6 أشهر
اشتباكات بين قوات امنية اثر خلاف على ارضية
مقالات الرأي
  أحد الأصدقاء القريبين الى القلب هاتفني عصر اليوم بعد انقطاع دام عدة شهور .. سائلاً عن حالي؟ ..
قال بن بن لزرق:   (..منذ سنوات وانا ابحث عن الشمال في هذا الصراع فلا اجد .اندلعت المعارك في عدن عقب حرب ٢٠١٥ م
من يتابع مايحدث في الجنوب من صراع سياسي وعسكري سيدرك بجلاء ان الصراع موجه ضد الجنوب والجنوبيين من دعاة
""""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي عندما نسافر لدول العالم لأي سبب كان فإن كل مكان نراه في هذه الدول نتمنى أن
لا اعتقد خروج هذه القرارات من واقع فراغ ولا تم إصدارها من قبل الاخ الرئيس هادي بمزاجية مطلقة أو من خلال مزايدة
  في مثل هذا اليوم " 19 يناير " قبل 182عام وصلت شواطي عدن قوات صاحبة الجلالة الملكة البريطانية فكتوريا الله
خذوا هذ الصور وانسوها. كيف يدمر اليمنيون ما بقي من بلادهم .. 1. تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية أثار موجة اعتراض
أثار القرار المتأخر الذي أصدره وزير الخارجية الأميركي المغادر، مايك بومبيو، بتصنيف "أنصار الله"، كما وصفهم
-------------------------زمان كان الزميل "سمير الحويج" مدير قسم الكمبيوتر في صحيفة الجمهورية يوزع على الزملاء ايميلات من
  علي ناصر محمد في 19 يناير من عام 1839م احتل الكابتن البريطاني ستافورد بيتزورث هنس مدينة عدن بحجة واهية أن
-
اتبعنا على فيسبوك