آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار المحافظات


شبوة حفل خطابي وفني بمناسبة عيد الاستقلال "30 من نوفمبر"

الأحد - 29 نوفمبر 2020 - 11:24 م بتوقيت عدن

شبوة حفل خطابي وفني بمناسبة عيد الاستقلال "30 من نوفمبر"

شبوة ( عدن الغد ) علي محمد باحاج:

برعاية العميد الركن عزيز ناصر العتيقي قائد محور عتق أقام اللواء الثاني مشاه جبلي بميفعة اليوم حفلاً خطابياً وفنيًا بمناسبة العيد الـ53 للاستقلال "الثلاثين من نوفمبر".

وفي الحفل، الذي حضره قائد محور عتق العميد الركن عزيز ناصر العتيقي وقائد اللواء الثاني مشاه جبلي العميد مهدي مشفر القميشي واركان اللواء الثاني مشاه بحري العقيد مهيم سعيد البوبكري ومدير عام مديرية ميفعة محمد بافقير القى قائد محور عتق العميد عزيز العتيقي كلمة أكد فيها أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال في عيدها الـ53 والتي تمثل مناسبة هامة للتذكير بانتصار اليمنيين على الاحتلال الذي أندحر بخروج آخر جندي بريطاني.

وقال لقد توجت نظالات شعبنا العظيم تجاه الإستعمار البريطاني بالنصر المبين عبر مراحل زمنية متعددة لم تهن معها عزائم الأبطال رغم قلة امكانياتهم في مواجة آلة استعمارية كان يطلق عليها الأمبواطورية التي لا تغيب عنها الشمس.

ولفت اننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين رغم ما تعيشه بلادنا من حروب وويلات نتيجة انقلاب مليشيات الحوثي الحوثية المدعومة من ايران على الشرعية الدستورية في سبتمبر من عام 2014 نؤكد ان الشعب الذي قهر واذل أكبر امبراطورية وطرد آخر محتل في ال30 من نوفمبر 1967م قادر على استعادة وتحرير اراضيه وطرد المليشيات مهما اختلفت مسمياتها .

وأشار أن يوم الإستقلال والجلاء يمثل رصيد من الخبرات والتجارب المتراكمة التي نستلهم منها العبر والدروس لتنشئ على ضوءها الأجيال وتسير على دربها من ارادة وعزيمة قويتين في وجه كل الصعاب والعقبات.

موضحا ان ذكرى الثلاثين من نوفمبر تعزز روح الإنتماء للوطن والإفتخار به والدفاع عنه من كل الأيادي الخارجية التي تمتد اليه محاولة العبث به وبمقدراته وسيادته مستمدين تلك القيم والمبادئ من التضحيات البطولية التي سطرها الآباء والاجداد خلال فترة مقاومة الإستعمار البغيض.