آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:20ص

أخبار عدن


اختتام دورة تدريبية لمُشرفي قطاع الصحة الإنجابية ومسؤلي الامداد في عدن

الأحد - 29 نوفمبر 2020 - 11:21 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية لمُشرفي قطاع الصحة الإنجابية ومسؤلي الامداد في عدن

عدن ( عدن الغد) عمرو قريش

اختتمت اليوم الدورة التدريبية التي أقامتها قطاع السكان في وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من صندوق الأمم المتحدة UNFPA ، لمُشرفي قطاع الصحة الإنجابية والإمداد في المحافظات اليمنية.

    وشارك في فعاليات الدورة التي عقدت على مدار يومين مدراء ومسؤلي الامداد في المحافظات اليمنية من منسوبي قطاع الصحة الإنجابية في المرافق الصحية.  

وشكرت وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة إشراق السباعي القائمين على تنظيم هذه الدورة شاكرين التزام المتدربين بالحضور والتفاعل لانخراطهم في مثل هذه الدورات مؤكدة ضرورة تفعيل دورهم كمدراء ومسئولي إمداد في المحافظات والتعامل مع البرنامج الالكتروني وتزويد الوزارة بالإحصائيات والبيانات والمعلومات التي يتطلب تواجدها.

وأضافت بأنه يجب تحسين وتعزيز جودة خدمات الصحة الإنجابية، مشيرة إلى تنفيذ العديد من النشاطات في كافة المحافظات تتعلق بالسلوكيات المحورية المعززة للصحة الإنجابية، إضافة إلى إنتاج العديد من المواد التثقيفية الصحية، بحيث يهدف المشروع للوصول إلى قطاع واسع من الفئات المستهدفة.

بدوره عبر أخصائي تأمين سلع وإمدادات الصحة الإنجابية في صندوق الأمم المتحدة للسكان ومدرب الدورة الدكتور عبدالسلام الأحصب عن شكره وامتنانه للمشارين على حسن الاستماع والإنصات وكان التقيم النهائي بأن الفائدة عمت أغلب مدراء الصحة الإنجابية ومسئولي الإمداد بالمحافظات المحررة .