آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:38ص

أخبار المحافظات


اختتام دورة تدريبية خاصة بمكافحة العدوى بالمخا

الأحد - 29 نوفمبر 2020 - 12:46 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية خاصة بمكافحة العدوى بالمخا

((عدن الغد)): خاص

 


اختتمت، يوم الأربعاء 25 نوفمبر ، الدورة التدريبية الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) بمشاركة 13 عاملا صحيا في مجال الرعاية الصحية المتعلقة بالصحة الإنجابية وصحة الطفل من عدة مرافق صحية بمديرية المخا بمحافظة تعز.

واستمرت الدورة التي تأتي ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي - صحتي أولا ثلاث أيام، والتي نظمتها منظمة جون سنو (JSI) بالشراكة مع جمعية رعاية الأسرة (YFCA) وبحضور مديرة مكتب الصحة بالمخا الدكتورة سميحة جميل، وممثل مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي موفق عبدالجبار.

وقال ممثل المشروع، إن الدورة التي مولتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبرعاية مكتب الصحة العامة والسكان محافظة تعز ركزت على الوقاية من العدوى ومكافحتها، مؤكدا بأن التدريب وفر معلومات كافية حول ما يجب أن تفعله المرافق الصحية للاستجابة لحالة فيروس تنفسي ناشئ مثل فيروس كورونا المستجد Covid19.

وأضاف، إن الدورة أكسبت المشاركين القدرة على تمييز الحالة بمجرد حدوثها، وتنفيذ تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) بشكل صحيح لضمان عدم وجود انتقال العدوى إلى العمال الصحيين أو إلى مرضى آخرين وغيرهم في منشأة الرعاية الصحية.

من جانبها أكدت مديرة مكتب الصحة بمديرية المخا أن هذه الدورة أضافت للمتدربين معارف ومفاهيم علمية جديدة ومهارات نظرية وتطبيقية حول كيفية تقديم الخدمات الصحية أثناء جائحة كوفيد 19 والإجراءات الوقائية من العدوى ومكافحتها وكذلك الدعم النفسي والاجتماعي خلال انتشار الجائحة.

وركزت الدورة على تحسين ورفع مستوى الأداء للخدمات الصحية في ظل جائحة فيروس كورونا في ثلاث مديريات مستهدفة في المحافظة وهي الشمايتين، المواسط والمخا.