آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار المحافظات


أبناء حضرموت يشاركون دولة الإمارات بعيدهم الوطني الـ49 في كرنفال احتفالي بمدينة الشحر

السبت - 28 نوفمبر 2020 - 11:22 م بتوقيت عدن

أبناء حضرموت يشاركون دولة الإمارات بعيدهم الوطني الـ49 في كرنفال احتفالي بمدينة الشحر

حضرموت (عدن الغد) خاص :

احتضنت الساحة العامة لمدينة الشحر بساحل حضرموت عصر اليوم السبت الموافق الـ28 من شهر نوفمبر من السنة الجارية 2020 , كرنفال فني وتراثي بمشاركة عدد من الفرق الفنية والشعبية والتراثية بمدينة الشحر وساحل حضرموت , تزامناً مع اليوم الوطني الإماراتي الـ49 .

وعبر أبناء مدينة الشحر في الاحتفالية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على دورها الكبير الذي قدمته في حضرموت من خدمات إنسانية وتنموية , و وفاءاً منهم لكل هذا , قاموا بالتعبير عنه في الاحتفالية التي شهدت اجواء فرائحيه بهيجة في الساحة العامة بالمدينة .

وشهدت ساحة الاحتفال عدد من الرقصات الشعبية والتراثية التي نفذتها فرق مختلفة من مدينة الشحر في لوحة فنية راقصة , بمشاركة فرقة شباب حي الخور , وفرقة الخور ,وفرقة الملاح باطايع بالحامي إضافة إلى فرقة السور وفرقة الخلافة وأخيراً فرقة القرية , وسط حضور جماهيري حاشد الذي بادل أهل الوفاء بالوفاء تحت زخات المطر الراقصة والأجواء الساحرة بسماء مدينة الشحر.

وتأتي هذه الاحتفالات لشعب الامارات في يومهم الوطني الـ 49 تزامناً مع احتفالات أبناء شعبنا بعيد جلاء الاستعمار البريطاني من جنوب اليمن في الـ30 من نوفمبر من هذا الشهر الجاري .

وشكرت تنسيقية الفعاليات جميع وسائل الإعلام المرئية و الاذاعات والصحف والمواقع الاخبارية بمشاركتهم في تغطيه الفعاليات وبثها ونشرها على الوسائل الإعلامية المختلفة , وجميع الحاضرين والمشاركين من أبناء الشحر , الذين شاركوا شعب الإمارات احتفالاتهم باليوم الوطني الإماراتي الـ49 .

الجدير ذكره أن يوم غداً الأحد يشهد فعالية فنية وتراثية بمديرية غيل باوزير , وهي الفعالية الأخيرة والختامية , والتي ستبدأ من الساعة الـ3 وحتى الساعة الخامسة عصراً .