مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 يناير 2021 07:18 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تقرير حقوقي: 1635 مختطفاً مدنياً تعرضوا لشتى أنواع التعذيب في سجون الحوثيين

السبت 28 نوفمبر 2020 08:53 مساءً
((عدن الغد)): خاص



كشف تقرير حقوقي حديث، اليوم السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2020م، عن الضحايا الذين تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية، حيث تعرضوا لشتى أنواع التعذيب والمعاملة القاسية.

وأكد تحالف رصد مدني وهو (تحالف يضم عدداً من المنظمات المحلية وناشطين في حقوق الإنسان)، أن (1635) مختطفاً، تعرضوا لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي والمعاملة القاسية داخل سجون المليشيات الحوثية، من بينهم (109) أطفال و(33) امرأة و(78) مسناً، موزعين على (17) محافظة يمنية.

وقال تحالف رصد، إن (1427) مختطفاً تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي بينهم (101) طفل و(24) امرأة، مضيفاً إن (208) تعرضوا لأشد وأقسى أنواع التعذيب، المفضي إلى الموت بينهم (8) أطفال و(9) نساء و(15) مسناً.

وأوضح تحالف رصد، أن التعذيب أصاب بعضهم بشلل كلي ونصفي والبعض الآخر بأمراض مزمنة وفقدان للذاكرة وإعاقات بصرية وسمعية، كما أن البعض منهم فارق الحياة داخل الزنازين تحت سياط التعذيب والبعض الآخر توفي نتيجة الإهمال وتدهور حالتهم الصحية في ظل الحرمان المستمر من تلقي العلاج، بالإضافة إلى أن عدداً منهم تعرضوا للتصفية الجسدية داخل سجون المليشيا، أو دفعتهم قسوة وبشاعة التعذيب إلى الانتحار.

وبحسب الإحصائيات سجلت أمانة العاصمة أعلى نسبة تعذيب للمختطفين داخل سجون المليشيا، وذلك بواقع (430) حالة تعذيب جسدي ونفسي لمختطفين مدنيين بينهم (12) طفلاً و(8) نساء و(12) مسناً، فضلاً عن (48) مختطفا تم تعذيبهم حتى الموت بينهم (4) مسنين، و(8) نساء (5) منهن أقدمن على الانتحار داخل السجن المركزي بعد تعرضهن للاغتصاب تحت تهديد السلاح والتعذيب الشديد.

وجاءت محافظة حجة، شمال البلاد في المرتبة الثانية، بواقع (161) حالة تعذيب جسدي ونفسي تعرض لها مختطفون داخل زنازين المليشيا، بينهم (34) طفلاً وامرأة و(6) مسنين، إلى جانب تعرض (6) آخرين للتعذيب حتى الموت بينهم طفلان ورجل طاعن مسن.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب محافظة إب، والتي تعرض (113) مختطفاً فيها للتعذيب الوحشي، من قبل المليشيا التي قامت بتعذيب (37) مختطفا، ماتوا تحت سياط التعذيب بينهم (3) أطفال ومسنان.

واحتلت محافظة الحديدة المرتبة التالية بعدد (110) حالات تعذيب جسدي ونفسي، ارتكبها الحوثيون بحق مختطفين داخل سجونها بينهم (15) طفلا و(6) نساء و(4) مسنين إلى جانب (26) سجينا آخرين قضوا تحت التعذيب بينهم (3) مسنين، و(5) نساء و(4) مسنين، فضلاً عن تعذيبها لعدد (15) مختطفاً آخرين حتى الموت بينهم طفلان ورجل طاعن في السن.

محافظة تعز شهدت هي الأخرى حالات تعذيب لمختطفين من قبل المليشيا، إذ تعرض (71) مختطفا للتعذيب النفسي والجسدي داخل زنازين الحوثيين، فضلا عن وفاة (21) مختطفا تحت سياط التعذيب، معظمهم كانوا محتجزين في سجن “مدينة الصالح” سيء السمعة الواقع بمنطقة الحوبان شرق مدينة تعز.

وفي محافظة الضالع، تعرض (48) مختطفاً للتعذيب، على يد المليشيات الحوثية، بينهم رجل كبير في السن، فضلاً عن تعذيب (4) حتى الموت، وهو الأمر ذاته في محافظة عمران التي جاءت في المرتبة الثانية عشرة بواقع (31) حالة تعذيب جسدي ونفسي ارتكبها الحوثيون بحق مختطفين ناهيك عن (8) حالات تعذيب حتى الموت في المحافظة نفسها.

وأكد تحالف رصد بأن باقي الأرقام والإحصائيات الخاصة بحالات التعذيب النفسي والجسدي والتعذيب المفضي إلى الموت داخل سجون وزنازين المليشيا الحوثية توزعت على خمس محافظات يمنية أخرى هي (عدن، شبوة، الجوف، ريمة، ولحج).

ويتعرض المختطفون المدنيون في سجون المليشيا الحوثية الإرهابية، إلى أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وهو التعذيب الذي لم يفرق بين صغير أو كبير، أو رجل أو امرأة، وأوصل كثيرا منهم إلى الموت


المزيد في أخبار وتقارير
البنك المركزي بعدن ينظم ورشة عمل تدريبية لوحدة التحريات المالية اليمنية
عقدت صباح أمس الثلاثاء الموافق 26/1/2021م، في مبنى البنك المركزي اليمني في عدن، ورشة عمل تحت عنوان (تدريب وحدة التحريات المالية اليمنية) عبر الإنترنت، مقدمة من البنك
أبطال جبهة الحازمية يتمكنون من التسلل لمواقع الحوثيين وقتل عدد منهم
تمكن أبطال جبهة الحازمية بمحافظة البيضاء من التسلل إلى موقع زنقل التابعة للحوثيين وقتل أفراد الموقع وحرق العربة التابعة لهم.. يأتي ذلك ضمن عدد من الملاحم البطولية
أمين الناصري يلتقي قائد مقاومة المراوعة التهامية.
  إلتقا الدكتور عبدالله نعمان أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري بالأخ القائد سامي باري قائد مقاومة المراوعة التهامية. وناقش اللقاء عدد من القضايا الوطنية التي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قوات سعودية في طريقها الى عدن
قائد عسكري رفيع المستوى يصل عدن
الإعلامية سحر نعمان تشكو تمييزا مناطقيا وتقول:" والدتي انجليزية بريطانية لكنهم يريدون فقط التركيز على اصولي الشمالية
عاجل : بدء صرف مرتب شهرين لمندوبي وحدات الجيش من شركات الصرافة بعدن
تحذير من تحوير لشكل منتجات بسكويت ابو ولد
مقالات الرأي
  إنها لم تكن شدة إلا وجعل الله بعدها فرجا ومخرجا، ولن يغلب عسر يسرين.. وثقتنا بالله أكبر من أن يخالطها شك،
أنا لست من المواظبين على شراء الجرايد ولكني أحرص على شرائها حينما تنشر لي أي مقالة أو يكون هناك تقرير أو تحقيق
  لم يكن الحوثيون جادين جداً في نفي أي عملية منسوبة لهم كما ظهروا بعد استهداف مطار الرياض بصاروخ، السبت
  بقلم /عبدربه هشله ناصر محافظة شبوة تمتلك شريط ساحلي يمتد لا كثر من 300 كيلو متر على البحر العربي وقامت على
  سامي الكاف - - - - - - - - - - - - يبرع عدد ممن ينتمون إلى المشهد السياسي في اليمن، بشماله و جنوبه، بما في ذلك ممن
عادت الحكومة إلى عدن ورحبنا وأستقبلنا وأستبشرنا خيراً بها وأنها  ستقوم بأداء واجبها في تحسين الخدمات
  لا يختلف اثنان على أن الحرب المشؤومة التي تسببت فيها مليشيات الحوثي المصنفة في قوائم التنظيمات الإرهابية
كانت مذهلة في دقة تفاصيلها، مشاهد الاحتفال بتنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن على مدخل مبنى الكابيتول
هل يصلح بايدن ما أفسده ترمب ؟! سؤال عربي من داخل الصندوق الأمريكي وبنكهة عربية مؤمركة لا علاقة لها بالعرب ولا
طالعتنا الصحف والمواقع الإعلامية أن "حكومة المملكة ترفض مناقشة موضوع صرف وديعة جديدة للبنك المركزي اليمني
-
اتبعنا على فيسبوك