مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 يناير 2021 02:04 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
السبت 28 نوفمبر 2020 03:43 مساءً

الفقيد محمد علي غالب .. العبقرية التي عاشت خلف الضوء

غير ممكن اطلاقا أن نسمح لكل ذي مخلب وناب أن تعبث وتأكل تاريخ وسيرة  عبقرية الليث الذي رحل عنا مبكرا تاركا خلفه ذرية صالحة نحن بهم آملين  ! ،، أنتظرت بحسرة ومعي الآلآف من البشر من اماجل ولودر وابين قاطبة متى يتم تكريم الفقيد محمد علي غالب ؟  ونحن ننتظر ونتقاعس حتى أتى رجلا يقال له هشام ، حيث سبق كل  المبشرين والمعدين في زمن الهزيمة والانكسار الذي نعيشه الان وكتب اسمه ونقشه على الصخر ليخلد تاريخ فقيد الحركة الرياضية  والادبية  والاخلاقية  محمد علي غالب الذي عاش وفيا ومات حرا ابيا ،، فالكتابة بالنسبة لي حبل سري تمدني بالحياة حتى اضع  الحروف خادمة للاب الروحي والمجدد لرياضة مجال اماجل وقراها واخلاقها العالية في ذكرى رحيله الاولى !!


تساؤلات كبيرة وكثيرة يحملها هذا الموضوع أثارها ماشاهدته بالمصادفة من خلال قراءة سريعة ليلة تكريم الفقيد محمد علي غالب في المباراة التي جمعت فريق إتحاد اماجل مع عديلة فريق إتحاد القرى حقيقة وبكل صراحة انا اشكر شكر عظيم وجزيل وبلسان كل من حضر الواقعة ، أبناء قرية امخالف الذين رسموا ابلغ صورة وجادوا بمالديهم من مال وقوة ،، فاثناء مشاهدتنا  وتأملاتنا لهم في ساحة الميدان  اختنقت الكلمات في الحناجر وامتزجت بالدموع ، وهم على شاكلة وصعيد واحد في احياء ذكرى الفقيد الكبير الذي عاش حياته خلف الضوء لايعرفها إلا العقلاء ، فما أكثر  القوم ومنهم من عاش متطفلا ومترجلا في مركز الضوء وهو لايساوي شيء مع ابي حسن فقيد الاخلاق والفن والذوق والثقافة والرياضة العالية !!

أين فريق النجم الرياضي بقرية اماجل ؟ الذي بناه الفقيد طوبة طوبة أين زملائه أين محبيه أين الناس الذين كانوا حوله ،، فاذا كانت الحياة هكذا ومخارجها بهذه الطريقة بعد الوداع فتوبة من الحب والعشق توبة !!

الفقيد محمد علي غالب موسوعة عملاقة كبيرة في كل فنون الحياة ، رياضة أدب علوم ثقافة فن اخلاق فهو البتاع بكله في مجال اماجل  وعند الحديث عنه فلاتسمع إلا إجلال وتعظيم لمشواره الذي لايمكن أن يتكرر بعد.  

لفتة كريمة وأن كانت متأخرة في مباراة الامس بقرية اماجل مديرية لودر للفقيد التي حضرها قادة وشخصيات عسكرية وتربوية كبيرة تقدمها الاستاذ ناصر عوض موسى مديرية تربية لودر ، والتي تغزل بها الاستاذ المتالق البلبل الشارد دوما  أديب الزهري الذي لم ينافسه احد على الميكرفون والذي جعل منه كاىئنا حيا بهز به الضمير والوجدان !!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
سيادة المحافظ اللواء ابوبكر حسين سالم . نحب أن نقول لسيادتكم انك محافظ المحافظة أبين .وان المعلمين استبشروا
الى يعلم سائقي المركبات ومرتادي الطريق العام, أن عليهم الالتزام عند مسلكهم وعبورهم في الشارع بعدم السرعة
    (حقائق تعرض لاول مرة مرجعيتها دراسة علمية محايدة اجراها الباحث وحيد الفودعي، ويستعرض الباحث هذه
هنا الجهات المسؤولة هي التي تتحمل الفشل والتي تجاهلت تحرير الحديدة التي كانت قد باستطاعتها ان تسقط في
الأشخاص الذين ينامون مبكرا، تفوتهم فرصة تقييم الذات"نجاح أو إخفاق". في هذا الوقت بالتحديد بعد ان يمر نصف الليل
من المسؤول وفق الدستور والقوانين المرعية الاجراء عن دفع رواتب موظفي الدولة بقطاعيها المدني والعسكري ؟ هل
ضاعت الايام و تنكر الرفاق و ضاع باحشوان من يدنا هباء، لذلك احرقوا الشعارات للنضال في وجه الرفاق في الحراك و
أقولها وبكل صراحة، لقد أتعب فخامة الرئيس هادي كل المتطفلين على هذا الوطن، والدليل على كلامي هذا تعيينه
-
اتبعنا على فيسبوك