آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:31م

أخبار عدن


حفل إشهار فيلم "يوم في المصفاة"

السبت - 28 نوفمبر 2020 - 03:14 م بتوقيت عدن

حفل إشهار فيلم "يوم في المصفاة"

عدن ( عدن الغد) خاص :

كتب / عبدالسلام هائل 

تصوير / محمد جميل

 


برعاية محافظ محافظة عدن / احمد حامد لملس ، ومكتب الثقافة بمحافظة عدن ، وبمناسبة احتفالات شعبنا بعيد الاستقلال الوطني المجيد ال(٣٠) من نوفمبر نظمت فرقة ( Little Aden) للفنون صباح اليوم وعلى قاعة مسرح حافون بالعاصمة عدن حفل إشهار فيلم ( يوم في المصفاة )

وفي الحفل الذي بدأ بالقرأن الكريم القى مديرعام مكتب الثقافة / احمد عبدالله كلمة نقل في مستهلها التهاني والتبريكات للمشاركين من قيادتي وزارة الثقافة ومحافظة عدن ممثلة بالاستاذ مروان دماج وزير الثقافة والاستاذ / أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن بمناسبة عيد الاستقلال الوطني والذي تجسدت فيه إرادة شعبنا في الحرية والانعتاق في ال٣٠ من نوفمبر عام ١٩٦٧م . مشيدا بجهود فرقة ليتل عدن الفنية في انتاج فيلم ( يوم في المصفاة ) والذي يوثق لاحدى ابرز القلاع الصناعية واهم المعالم الاقتصادية ، التي تزخر وتفاخر بها مدينة عدن مؤكدا حرص مكتب الثقافة على دعم كل الابداعات الشبابية جيل الحاضر والمستقبل وفي مختلف المجالات الابداعية .

بعد ذلك تم عرض فلم ( يوم في المصفاة ) لفرقة ليتل عدن ، من إنتاج وإخراج الشاب المبدع /رضوان علوي وتاليف هشام مسعود وإشراف صلاح البلالي ، والذي كرست مشاهده لايصال رسالة هادفة في اهمية الحفاظ على مصفاة عدن والذي يعد القلب النابض لمدينة عدن .

الفلم الذي قام بادواره شباب فرقة ليتل لقي اعجاب الجميع الذين اشادوا باهمية الفكرة والرسالة التي اراد القائمون على الفلم من ايصالها للجمهور . والمتمثل في الحفاظ على مصفاة عدن .

تخللت الفعالية مقطوعات غنائية رائعة للفنانة القديرة امل كعدل .

بعد ذلك تم تكريم الفريق الفني المشارك في فلم (/يوم في المصفاة )

حضر الفعالية / عبداللاه اليزيدي وكيل محافظة لحج و عبدالحكيم عبيد مديرعام مكتب وزير الثقافة و الصحفي القدير / نجيب يابلي وجمال سامح مدير عام مكتب رئيس الهيئة العامة للاراضي ، وعدد من المسؤلين والشخصيات الفنية والثقافية بالعاصمة عدن .