آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:17ص

أخبار المحافظات


انتقالي حضرموت ينظم حفلاً فنياً ساهراً في المكلا احتفاءً بذكرى الاستقلال واليوم الوطني الإماراتي

السبت - 28 نوفمبر 2020 - 02:37 م بتوقيت عدن

انتقالي حضرموت ينظم حفلاً فنياً ساهراً في المكلا احتفاءً بذكرى الاستقلال واليوم الوطني الإماراتي

المكلا (عدن الغد) خاص:

 

نظمت القيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت ، ومؤسسة حضرموت للتراث الفني ، بساحة خور المكلا، ليلة أمس الجمعة، حفلا فنيا غنائيا كبيرا ، بمناسبة العيد الـ53 لـ30 من نوفمبر ، يوم الاستقلال المجيد ، والثاني من ديسمبر ، الذكرى الـ49 لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية كريمة من عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، واللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية.

وفي مستهل الحفل الذي شارك فيه الفنانون ، أنور الحوثري ، وأحمد العطاس ، وعارف فرج ، تحدث الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، عن عظمة يوم الاستقلال، وما تمثله هذه الذكرى للجنوبيين من معاني الفخر والاعتزاز ، بما سطره شعبنا من ملحمة تاريخية ، قهر بها أعتى قوة استعمارية ، وحقق استقلالا ناجزا .

ونقل بن الشيخ أبوبكر ، إلى أبناء حضرموت ، تحيات عيدروس الزُبيدي ، ونائبه هاني بن بريك ، ورئيس الجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.
كما قدم تهانيه وتهاني أبناء حضرموت لحكومة وشعب الإمارات الشقيق ، بالذكرى الـ49 لليوم الوطني، معبرا عن عظيم الشكر والامتنان الذي يكنه أبناء الجنوب ، لدولة الإمارات وشعبها ، على كل ماقدموه من تضحيات جسيمة لنصرة قضيته وتحريره من قوى الإرهاب والاحتلال الحوثي .

وتزين الحفل الفني الساهر ، الذي تنوعت فقراته بين الأغاني الطربية والأناشيد الوطنية ، والقصائد الشعرية والرقصات الشعبية ، باﻷعلام الجنوبية والإماراتية ، التي رفعتها الجماهير الحاشدة، التي شهدت الحفل وتفاعلت مع فقراته بالتصفيق والفرح .

حضر الحفل الأخوة ، حسن علي باسمير ، ومحمد أحمد بامزعب ، ورائد باجابر ، وعمر باجردانه ، أعضاء الجمعية الوطنية، وفرج بخيت الزُبيدي مدير الإدارة الثقافية بالقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، وعبدالله باوزير ، رئيس مؤسسة حضرموت للتراث الفني .