آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

رياضة


الوحدة يقصي التلال في (ديربي عدن) ويحرز كأس الاستقلال

السبت - 28 نوفمبر 2020 - 10:15 ص بتوقيت عدن

الوحدة يقصي التلال في (ديربي عدن) ويحرز كأس الاستقلال

(عدن الغد)خاص:

(عدن الغد) ناصر الزيدي - حسين العبسي:

حسم فريق الوحدة العريق موقعة الديربي العدني الشهير عند ملاقاته فريق التلال المخضرم في اللقاء الذي جمعهما عصر يوم أمس الجمعة على أرضية ملعب الشهيد الحبيشي التاريخي بالعاصمة المؤقتة عدن بعد إعادة تأهيله وترميمه.

بدأت المباراة التي شهدت حضورا جماهيرا غفيرا امتلأت بهم مدرجات وأنحاء الملعب كلاً لمؤازرة فريقه المفضل وسط تكافؤ عددي من قبل الفريقين اللذين قدما شوطاً مُثيراً من ناحية السيطرة والتهديدات على المرميين، ولكن وحدة عدن أبى إلا أن يسيطر على زمن الشوط الأول، حيث هدد مرمى نادي التلال في أكثر من هجمة ولكن دون أي فائدة تذكر. 

وعقب مرور عدد من الدقائق على انطلاق الشوط الأول عاد نادي التلال وبقوة للسيطرة على مجريات المباراة، فيما استطاع لاعبوه الوصول إلى مرمى الوحدة عدة مرات ولكنها لم تغير شيئا في المباراة، وأرسل مدافع التلال محمد بقشان عرضية ولا أروع للمهاجم أحمد ماهر الذي تمكن من مراوغة مدافعي نادي الوحدة وسدد كرة زاحفة تصدى لها حارس مرمى الوحدة بكل سهولة.

وفي الدقيقة (23) تمكن نادي الوحدة من تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق اللاعب الشاب والموهوب سعدون المحوري الذي أسكن الكرة في شباك مرمى حارس التلال جاءت في الزاوية التسعين، وبعد الهدف اشتدت وتيرة المباراة من قبل الفريقين، بينما فرض التلال سيطرته على الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول بعد أن كثف هجماته الخطرة على مرمى الوحدة للبحث عن هدف التعادل لكن دون جدوى، واستمرت المباراة على أحوالها حتى أطلق حكم اللقاء خلف اللبني صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم نادي الوحدة على التلال بهدف.

وبعد أخذ قسطا من الراحة دخل الفريقان إلى أرضية ملعب المواجهة، وأطلق حكم المباراة خلف اللبني صافرته معلنا بداية الشوط الثاني دون حدوث أية تبديلات من قبل الفريقين.

وشهدت الدقائق الخمس الأولى من زمن الشوط الثاني التي حاول من خلالها كل فريق امتلاك منطقة الوسط والسيطرة على مجريات الأمور مبكراً، ولكن انحصرت الكرة في وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين.. ومن هجمة مرتدة تحصل لاعب الوحدة عبدالخالق على ركلة حرة بعد أن تعرض للعرقلة من قبل مدافع التلال وتقدم نجم الوحدة بارويس لتنفيذ الركلة ولكنها ارتطمت في المدافعين.

وعاد لاعبو التلال إلى المباراة بعد أن ظلوا في الدفاع خوفاً من إحراز هدف ثانٍ يعمق الجراح، وتمكن لاعب التلال عمر منصور بعد أن سنحت له فرصة من ذهب التوغل بين مدافعي الوحدة وتحصل على ضربة حرة انبرى لها النجم محمد المداري وسدد كرة عانقت مدرجات الملعب.

وأحكم نادي الوحدة سيطرته على الدقائق المتبقية من زمن شوط المباراة الثاني، بينما تراجع كل لاعبي التلال للدفاع حذرين من إحراز هدف آخر في مرماهم بعد أن وجه لاعبو الوحدة سهامهم باتجاه مرمى الخصم باحثين عن هدف ثانٍ لحسم المباراة.

وأجرى الفريقان عددا من التغييرات في الشوط الثاني، الوحدة للتقدم والتلال للتعادل، ولكن لم تحدث تلك التبديلات التي أجراها مدربا الفريقين أي جديد يذكر، واستمرت المباراة بتقدم ملحوظ للوحدة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الوحدة على التلال بهدف مقابل لا شيء.

وشهدت مدرجات ملعب الحبيشي اكتظاظاً بالجماهير الغفيرة العاشقة للفريقين والذين انتظروا بشغف كبير رؤية الملعب بحلته الجديدة، وغطى اللونان الأحمر والأخضر الملعب. وتميزت مباراة الوحدة والتلال برونق خاص وأجواء كرنفالية في المدرجات صنعتها رابطة المشجعين المصاحبة للفريقين، حيث ضجت الجماهير أرجاء الملعب بالأهازيج والأغاني التي رددها جماهير الفريقين من بداية المباراة وحتى نهايتها دون توقف عن التشجيع والمساندة حتى في الأوقات الصعبة، مما جعلت المباراة أكثر متعة وإثارة.

وعقب نهاية المباراة تسلم قائد نادي الوحدة الكابتن محمد بارويس كأس الاستقلال وسط مراسيم احتفالية وأهازيج من المشجعين والجماهير العريضة.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من: الحكم خلف اللبني حكم الساحة، والحكم علاء البدوي مساعد أول، والحكم جمال بيكام مساعد ثانٍ.

حضر الافتتاح الإخوة محمد نصر الشاذلي وكيل أول محافظة عدن، أ/ إبراهيم منيعم مدير عام مديرية صيرة، د.عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، ود.حسن عبدربه مستشار وزارة الشباب والرياضة وعدد من قيادات الاتحادات الرياضية والأندية.

الجدير بالذكر أن اللقاء جاء بمناسبة احتفال شعبنا بعيد الاستقلال 30 نوفمبر وافتتاح ملعب الشهيد الحبيشي في عدن بعد إعادة تأهيله وترميمه من قبل وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نايف صالح البكري.