آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

رياضة


انطلاق بطولة ال 30 من نوفمبر للبلياردو بتعز

السبت - 28 نوفمبر 2020 - 09:15 ص بتوقيت عدن

انطلاق بطولة ال 30 من نوفمبر للبلياردو بتعز

تعز ( عدن الغد ) عبدالرقيب فارع

انطلقت مساء امس الجمعة بطولة عيد الجلاء ال 30 من نوفمبر بلعبة البلياردو ( 9 كرات ) بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالعيد ال ( 53 ) بمشاركة 32 لاعباً يمثلون اندية المحافظة والهواه بنظام كأس العالم التي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بمحافظة تعز وبإشراف مكتب الشباب والرياضة خلال الفترة من 27 توفمبر وحتى السادس من ديسمبر وذلك على صالة فرع الاتحاد .
ففي حفل الافتتاح الذي بدأ بالسلام الجمهوري وبايات من الذكر الحكيم بصوت اللاعب حسام عتيق وقف جميع المشاركين بالدعاء وقراءة الفاتحة للاعبين محمد عبده علي ومفيد الصالحي ومعين الحربي بإن يمن الله عليهم بالشفاء العاجل ، بعدها القى رئيس فرع اتحاد البلياردو والسنوكر الكابتن قاسم السماوي كلمة قال فيها ان الاتحاد يقيم هذه البطولة احتفالاً بالعيد الوطني 30 نوفمبر وبباقي الاعياد الوطنية الغالية على قلب كل يمني بالداخل والخارج .
مؤكدً ان الفرع اقام العديد من البطولات خلال هذا العام والتي اتت ظمن احتفالات بلادنا وشعبنا اليمني العظيم بالاعياد الوطنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر وال 30 من نوفمبر .
لافتاً إلى ان قيادة فرع الاتحاد تسعى لتأهيل معظم النجوم واللاعبين وكذا اكتشاف الكثير من المواهب في محافظة تعز وصقل مواهبهم وإعدادهم لبطولات الجمهورية القادمة .
مستطرداً بالقول لدى الفرع العديد من البرامج لتنفيذها اكانت البطولات ام الدورات الخاصة بالحكام واللاعبين في العام الجاري والقادم .
منوهاً ان الفرع اقام العديد من البطولات بمجهودات فردية رغم الاوضاع الصعبة واستمرار الحرب .
واتم حديثه بتقديم اسمى عبارات الشكر والعرفان لجميع المشاركين ولجُل من تعاون مع فرع اللعبة طيلة السنوات الماضية وبالوقت الراهن .
بعدها انطلقت البطولة ففي اطار المجموعة الاولى تمكن اللاعب اديب ناصر من حصد المركز الاول وحل ثانياً اللاعب عبدالرحمن كمال اما في المجموعة الثانية استطاع اللاعب هاني محمد من تحقيق المركز الاول وجاء في المركز الثاني زميله رافت وليد وبالمجموعة الثالثة كان المركز الاول من نصيب توهيب عبدالغفار والمركز الثاني لاحمد شوقي وفي المجموعة الرابعة احتدم التنافس مابين بطل البطولة السابقة دمث الاخلاق المبدع هيثم ناصر الخليدي وبين باقي المنافسين ليخطف المركز الاول النجم هيثم ناصر ويترك المركز الثاني لمنافسه حسام عتيق .
وستقام مساء اليوم منافسات بقية المجموعات الاربع لتحديد اصحاب المراكز الاولى الذين سيكملون عقد المتأهلين لدور الثمانية .
حضور كبير لمحبي وعشاق اللعبة اظفى على البطولة نكهة خاصة ومنافسة كبيرة مابين اللاعبين الذين تحلوا بالروح الرياضية والمنافسة القوية .