آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:14ص

أخبار المحافظات


البعوض يجتاح منطقة الرويس بمضاربة لحج والأهالي يستغيثون

الجمعة - 27 نوفمبر 2020 - 09:01 ص بتوقيت عدن

البعوض يجتاح منطقة الرويس بمضاربة لحج والأهالي يستغيثون

لحج ((عدن الغد)) خاص:

يعاني المواطنون في منطقة الرويس بمضاربة لحج من تكاثر البعوض بصورة أصبحت تسبب لهم الازعاج والقلق وعدم النوم والخوف من انتشار الأمراض والأوبئة .

 

وأوضح الكثير من المواطنين أن الحشرات والبعوض غزت منطقة الرويس منذ فتره ، حرمتهم النوم وسببت لهم القلق والأرق، مشيرين إلى أن لسعات البعوض المؤلمة خاصه بالنسبة للأطفال والتي تطبع على أجسادهم وهذا يجعلهم يصرخون باستمرار.

 

 

وفي هذا الصدد قال الأستاذ طة هاشم أحد سكان منطقة الرويس "أن قضية البعوض أصبحت هاجساً يؤرقنا ويؤلمنا في الليل ، في ظل عدم قيام مكتب الصحة بالنزول والرش لمكافحة البعوض .

 

 

من جانبه أكد الدكتور وليد الزغير" أن ازدياد تكاثر البعوض جعلهم لا يستطيعون النوم من شدة البعوض المنتشرة في المنطقة.

 

واضاف: لايتقصر البعوض على اللدغ فقط والطنين الذي تصدره ،بل أنه ناقل أساسي للأمراض والأوبئة.

 

واختتم بقوله: حتى النوم اصبحنا محرومون منه بسبب كثرة البعوض القارص، مطالباً مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية بالتحرك السريع والقيام بعمليات رش للقضاء على انتشار البعوض ولتجنيب الأهالي الأضرار الصحية التي ينقلها البعوض.

 

كما ناشد الأهالي مكتب الصحة بالمديرية وكذلك المحافظة بسرعة ارسال فريق الرش لمكافحة البعوض التي قد أكلت أجسادهم ونشرت الأمراض في اوساطهم.

 

 

ختاماً انني اكتب هذه الأسطر والبعوث ينتشب من أناملي وصوت طنينه قد أزعج ذهني، معاناة لأبعد الحدود يعانيها الأهالي في المنطقة لم تخطر على بال مكاتب الصحة بالنزول والقضاء على هذا الكابوس الذي ازعج الأهالي ...أملنا كبير في مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالقوي المنصوب بالاستجابة وسرعة ارسال فريق الرش لمكافحة هذه الحشرة المزعجة والمهلكه.

 

*_من انعم الزغير البوكري.