آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:16ص

أخبار عدن


قضية مجتمعية: من المسؤول عن تحطيم اكشاك الخريجين المرخصة في إنماء؟

الجمعة - 27 نوفمبر 2020 - 08:36 ص بتوقيت عدن

قضية مجتمعية: من المسؤول عن تحطيم اكشاك الخريجين المرخصة في إنماء؟

كتب /محمد الشعبي

صاحب هذا المحل هو المهندس حميد سعيد حميد خريج هندسة اتصالات وكان يعمل في شركة محترمة قبل الحرب وفقد عملة خلال الحرب وبعد الحرب وضع بلادنا اتغير واصبح لا فرص للاكاديميين للحصول على عمل بمجالهم وخصوصاً بعد الحرب الأعمال متوفرة فقط للبلاطجة.
حميد كافح وكان يعمل ليل نهار يبيع سندوتشات وبطاط وغيرها حتى تمكن من يجمع مبلغ ليوسع تجارته وقرر فتح محل للمشروبات الطازجة ومحل آخر للمأكولات السريعة ولكنه أراد أن يكون عمله قانوني وقام بالمتابعة لاستخراج تراخيص لفتح اكشاك بشكل رسمي وتكون الاكشاك مبنية بشكل حضاري، التراخيص فقط كلفته اكثر من مليون ومائتان ريال، والاكشاك كلفتك ملايين مع المعدات المطلوبة لإدارة مشروعه.
المهندس حميد متزوج ولديه طفل ويسكن في بيت إيجار ويصرف على اسرتين.
قبل ثلاثة أشهر جاء احد البلاطجة المنحازين لمكون بلطجي يريد من المهندس حميد فلوس رشوة وهدده بتدمير المحلات ولكن حميد رفض ان يعطيه لان كل شئ قانوني ويملك التراخيص، وكان هذا البلطجي يعود كل شهر يطلب مبالغ ماليه من المهندس حميد ويهدده بتدمير المحلات ولكن المهندس حميد لم يكترث بتهديداته لانه يسير بشكل قانوني ويملك التراخيص.
قبل اسبوع المهندس حميد سافر إلى مصر لعلاج ابنه ولم يبقى عند محلاته سوى العمال يديرون العمل، فأستغل هذا البلطجي غياب المهندس حميد وقام بأحضار شيول ودمر محلات المهندس حميد بكل المعدات التي بداخل المحلات بحجة إزالة العشوائيات رغم أنها محلات مرخصة من البلدية.
هل هذا هو شرع المجلس الانتقالي؟
هل هذا هو شرع الحزام الأمني؟
هل هذا هو شرع المحافظ اللملس؟
كل شبر في عدن فيها مباني عشوائيات ولكن بلاطجة الأمن تركوا العشوائيات وحطموا الاكشاك المرخصة بشكل همجي.
من المسؤول عن ذلك ومن سيعوض خسارة المهندس حميد في زمن قانون الغاب؟
سأرفق لكم صور التراخيص واتمنى ان تتحول إلى قضية رأي عام.
#ازالة_العشوائيات_اضحوكة_فقط