آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-02:36م

أخبار وتقارير


وكالة الأنباء التركية تكشف حقيقة اعتزام أردوغان التدخل في الحرب الدائرة في اليمن

الأربعاء - 25 نوفمبر 2020 - 07:59 ص بتوقيت عدن

وكالة الأنباء التركية تكشف حقيقة اعتزام أردوغان التدخل في الحرب الدائرة في اليمن

(عدن الغد) خاص

كشفت وكالة الأناضول التركية، حقيقة اعتزام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التدخل في الحرب في الدائرة اليمن.

وكان نشطاء في اليمن والوطن العربي قد تناقلوا تغريدة منسوبة للرئيس التركي يقول فيها إنه ’’بمناسبه الانتصار التي حققه التحالف التركي في اذربيجان لقد حان الوقت لكي تنظر تركيا إلى القضية اليمنية وايقاف العبث الحاصل هناك،نتيجة تدخلات بعض المشيخات الطارئة على خارطة المنطقة، والتي تطمع إلى السيطرة على مقدراته واستقلاله من خلال العبث بأمنه واستقراره، وتمزيق نسيجه ووحدته’’.

وقالت الوكالة التركية، إن الحساب الذي نشر التغريدة، الذي يحمل إسم ’’الطيب أرودغان’’ هو حساب ينتحل اسم الرئيس التركي، ويزعم أن أردوغان يعتزم التدخل في الحرب الدائرة في اليمن.

وأضافت الوكالة، إن ’’الحساب غير الموثق يعرّف نفسه بأنه يهتم بمتابعة أخبار الرئيس التركي، إلا أن حسابات عدة تتبنى ما ينشره وتنسبه كتصريحات رسمية للرئيس أردوغان’’.

وقالت إنه ’’لا يوجد في المواقع الرسمية والإخبارية التركية والعربية، أو حساب الرئيس التركي في تويتر، ما يشير إلى صحة ما ورد في تغريدة الحساب المذكور’’

على الرغم من أنه ينتحل اسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو غير موثق ويعرّف عن نفسه بأنه حساب يهتم بمتابعة أخبار الرئيس التركي ونشر خطاباته، لكن حسابات عدة تتبنى ما ينشره هذا الحساب الذي يتابعه 24 ألف متابع وتنسبه كتصريحات رسمية للرئيس أردوغان.

وتداولت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة للحساب المذكور ادعى فيها أن ’’الوقت قد حان لكي تنظر تركيا إلى القضية اليمنية وإيقاف العبث الحاصل هناك نتيجة تدخلات بعض المشيخات الطارئة على خارطة المنطقة’’، في إشارة إلى التحالف العربي.

التغريدة تحدثت عن ذلك بمناسبة ما وصفه الحساب بـ’’الانتصار الذي حققه التحالف التركي في أذربيجان’’، واتهم الحساب نفسه التحالف العربي بالتدخل في اليمن ’’طمعا بالسيطرة على مقدرات اليمن واستقلاله من خلال العبث بأمنه واستقراره، وتمزيق نسيجه ووحدته’’.

واتهمت الوكالة التركية، ما أسمتها بـ ’’الحسابات مغرضة’’ التي تحاول استغلال ادعاءات الحساب المنتحل لاسم الرئيس التركي لتعكير الأجواء التي بدت ودية إلى حد ما بين السعودية وتركيا بعد فترة من التوتر.