آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


بالتعاون مع مؤسسة يافع للعمل والإنجاز.. تدشين المسح الميداني الشامل لأشجار البُن في مديرية الحد بيافع

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - 11:33 م بتوقيت عدن

بالتعاون مع مؤسسة يافع للعمل والإنجاز.. تدشين المسح الميداني الشامل  لأشجار البُن في مديرية الحد بيافع

لحج (عدن الغد) خاص :

برعاية وزارة الزراعة والري واعضاء السلطة المحلية بالمديرية وبحضور مدير مديرية الحد يافع ومدير  مكتب الزراعة والري المهندس أحمد عبدالله  المنيفي ، دشنت مجموعة الزراعيين- يافع بالتعاون مع مؤسسة يافع للعمل والإنجاز صباح يوم الأثنين في مديرية الحد يافع محافظة لحج برنامج المسح الميداني الشامل لأشجار البن ومياه الري والتي تستمر للفترة من 23-27 من نوفمبر الجاري.

وخلال عملية التدشين التي أقُيمت في قاعة مكتب التربية والتعليم بعاصمة المديرية بني بكر.

وبدأ التدشين بآيات من الذكر الحكيم  القى بعدها مدير مكتب الزراعة والري المهندس أحمد عبدالله المنيفي كلمة رحب فيها بالمشرفين على فرق المسح الزراعي والمزارعين والحاضرين جميعاً.

وأوضح المنيفي في كلمته إلى أهمية زراعة البُن ومردود الثمرة  الإيجابي على المُزارع والمجتمع لما له من أهمية في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي مثمنا الدور الكبير التي تقوم به مؤسسة يافع للعمل والإنجاز وحرصها على وضع الدراسات والحلول اللازمة من خلال تحفيز المزارعين على إعادة زراعة البن لما لهذه الشجرة من مردود اقتصادي للمنطقة .

ودعا مدير مكتب الزراعة بالمديرية السلطة المحلية بالمحافظة إلى ضرورة الاهتمام بالمزارعين في المديرية وإيجاد مصادر للمياه وعمل دراسة حولها كون منطقة بني بكر والحد قد نشطت بها مياه الأبار بعد جفاف شبه كلي منذو عام 90 .

 وناشد المنيفي لتوفير المضخات الزراعية وكذا توفير الاسمدة والمبيدات الحشرية لكون المنطقة قد تتعرض بين الحين والآخر لمخاطر هجوم اسراب الحشرات.

وفي ختام التدشين تم توزيع بطائق العضوية للمرشدين والمساحيين الزراعيين في مناطق مديرية الحد المختلفة.