آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:50م

رياضة


صيرة تحرز بطولتي الطائرة والطاولة والشيخ بطلا للشطرنج في بطولة المدارس للطالبات بعدن

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - 11:26 م بتوقيت عدن

صيرة تحرز بطولتي الطائرة والطاولة والشيخ بطلا للشطرنج في بطولة المدارس للطالبات بعدن

عدن (عدن الغد) علاء عياش :

شهدت ثانوية باكثير بكريتر صباح اليوم اختتام منافسات العاب بطولة (  الشطرنج والطاولة والطائرة ) ، ضمن البطولة المدرسية للطالبات والتي نظمتها ادارة الانشطة المدرسية ولجنة رياضة المرأة تزامناً مع الاحتفال بالذكرى53 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر  ، برعاية الاخوين الاستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة والاستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، وإشراف مكتب التربية والتعليم بالشراكة مع مكتب الشباب والرياضة بعدن ، وتقام في الفترة بين 22 _ 30 نوفمبر الجاري .

وشاركت مديريات ( صيرة وخورمكسر والمعلا والتواهي والبريقة والشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة ) في منافسات بطولات ( ألعاب القوى ، والشطرنج والكرة الطائرة ، وكرة الطاولة ) ، تنافسن طالبات المديريات المشاركات في البطولة على مدى الايام السابقة التي شهدت تقديم بعض اللمحات الفنية وافرزت بعض المواهب التي تحتاج إلى إهتمام وصقل في مختلف الألعاب .

واسفرت بطولة الكرة الطائرة التي انتهت منافساتها بتتويج طالبات منتخب مديرية صيرة بعد فوزها على نظرائهن في مديرية الشيخ عثمان في المباراة النهائية التي قدمن من خلالها لاعبات الفريقين أداء قمة في الروعة استحقن على اثرها طالبات منتخب مديرية صيرة الفوز بنهاية المباراة والتتويج بالمركز الاول فيما حل منتخب الشيخ عثمان ثانيا  وطالبات منتخب مديرية المنصورة ثالثا .

وفي بطولة كرة الطائرة استطاعت طالبات منتخب مديرية صيرة في تحقيق المركز الأول وذلك بعد فوزهم على منافسهم طالبات منتخب مديرية دار سعد في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة اشواط دون مقابل ، لتحصد في نهاية المباراة طالبات مديرية صيرة المركز الأول ، وطالبات مديرية دار سعد المركز الثاني ، ومنتخب مديرية المنصورة ثالثا .

وبعد منافسات مثيرة وممتعة حققت طالبات منتخب مديرية الشيخ عثمان بطولة لعبة الشطرنج وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على طالبات مديرية التواهي التي حلت في المركز الثاني ، في حين جأت طالبات منتخب مديرية دار سعد في المركز الثالث .

وتتواصل صباح يوم الخميس القادم منافسات البطولة بإقامة بطولة اللعاب القوى ( الساحة والميدان ) ، على مضمار استاد 22 مايو بمدينة الشيخ عثمان .

حضر منافسات اليوم نبيل النينو مدير الانشطة بمكتب الشباب والرياضة بعدن ، نوال وارس رئيس اتحاد رياضة المرأة بعدن ، سامي الحريبي رئيس اتحاد كرة الطائرة عدن ، رمزي محمد قاسم رئيس اتحاد الشطرنج عدن ، محمد عبده حيدر امين عام اتحاد الطاولة ، إنتصار السقاف مديرة ثانوية باكثير ، سهاد عبده قائد عضو اللجنة الفنية في اتحاد رياضة المرأة ، اشراق ناصر هادي امين عام اتحاد رياضة المرأة .