آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

مجتمع مدني


جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تحتفي باليوم العالمي للمحاسب

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - 09:42 م بتوقيت عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تحتفي باليوم العالمي للمحاسب

الحديدة (عدن الغد) أحمد كنفاني:

أحتفى قسم العلوم الإدارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا ونقابة المحاسبين اليمنيين بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء بالشراكة مع الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال "مصنع دقيق السنابل" وشركة ابداع سوفت للأنظمة الخاصة باليوم العالمي للمحاسب، ويوم المحاسب اليمني الرابع للعام 2020م.

وفي الحفل أشار مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة الدكتور نبيل محمد منصر إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمحاسب.

وأكد حرص الجامعة على المساهمة في مختلف الفعاليات في إطار دورها في خدمة العمل المجتمعي وتطوير البحث العلمي.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها الجامعة للإرتقاء بالعمل التعليمي والأكاديمي.

ولفت الدكتور منصر إلى ضرورة إقامة المحاسبين سلسلة من البرامج والورش والندوات تزامنا مع المناسبة لعرض الجديد في هذا المجال وتقديم الملاحظات للجامعات والمعاهد لتطوير البرامج بما يتناسب وسوق العمل.

منوها إلى أن التدريب المستمر في المجال المحاسبي يؤدي إلى زيادة كفاءة وفاعلية نشاط الشركات والاشتراك في تقديم المشورة للتشريعات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

فيما أوضح ممثل فرع النقابة بالمحافظة خالد الشريف أن الاحتفال باليوم العالمي للمحاسب يأتي تكريما للمحاسب اليمني وتعزيزا لدوره في الحفاظ على تقاليد وشرف المهنة والالتزام بقواعد المحاسبة والإسهام بفاعلية في تنمية وبناء الوطن.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على تقاليد وشرف مهنة المحاسبة وتشجيع البحث العلمي في مجالات المهنة المختلفة.

بدورهما أكد أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد بقسم العلوم الادارية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فهيم الحاج ورئيس قسم المحاسبة بجامعة الحديدة الدكتور صبحي القباطي أهمية تشجيع وتكريم المحاسبين ودورهم في الحفاظ على مصالح الأفراد والمؤسسات والشركات وتعزيز ثقة المستثمرين بالاقتصاد ورفع مستوى جودة التقارير المالية وجودتها، بما ينعكس إيجابا على الأسواق المالية والاقتصاد الوطني.

وأشارا الى ضرورة تطوير الوعي المحاسبي وتعزيز المهنية الشخصية للمحاسب اليمني.

وتطرقا إلى التحديات التي تواجه العمل المحاسبي في اليمن ودور الجهات المعنية الرسمية والخاصة والأكاديمية في تطوير هذه المهنة ومواكبتها للمتغيرات.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير شركة ابداع سوفت للأنظمة فارس الشهاري والمدير المالي والاداري بالجامعة أحمد عبدالخالق المنتصر ومدير الحسابات محمد الحاج جرى تكريم عدد من الجهات الداعمة و64 من المحاسبين والمحاسبات المبرزين من مختلف الجهات والمؤسسات بالمحافظة.