آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:58م

المهجر اليمني


الإعلامي الكبير العميد سعيد الفقيه ينال الدكتوراه بإمتياز من أكاديمية ناصر العسكرية العليا بمصر

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - 08:53 م بتوقيت عدن

الإعلامي الكبير العميد سعيد الفقيه ينال الدكتوراه بإمتياز من أكاديمية ناصر العسكرية العليا بمصر

مصر ( عدن الغد) علي مقراط

نال زميلنا العزيز الإعلامي العسكري الكبير العميد الركن سعيد محمد الفقيه شهادة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء .

ومنح زميلنا الإعلامي التلفزيوني العسكري الشهير العميد سعيد الفقيه هذه الشهادة العلمية الرفيعة عن رسالته الموسومة بعنوان (الرؤية الاستراتيجية لمستقبل اليمن وتاثيره على الأمن القومي العربي )

واشادت لجنة الحكم والمناقشة بمضمون الرسالة التي هدفت إلى وضع رؤية استراتيجية لإيقاف الحرب والشروع في بناء الدولة اليمنية المعاصرة على أسس ومنطلقات وطنية وفق إجماع وطني يقرره الشعب بكافة فئاته وشرائحه المجتمعية دون استثناء واستشرقت الرسالة سيناريو متعددة للمستقبل وشرحت السيناريو المتمثل بالخلاص والانقاذ الوطني الحامل الرئيسي للاستراتيجية المقترحة التي تنفذ على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية .

وقد خرجت الرسالة بعدة توصيات أبرزها الدعوة لعقد مؤتمر وطني جامع للوقوف على الوضع الراهن وإيقاف الحرب والشروع في معالجة آثارها وانعكاساتها السلبية وبناء اليمن الجديد مع الحفاظ على سيادته واستقلاله وإعادة بناء الجيش على أسس وطنية وعلمية وإعداد خطة وطنية شاملة تعتمد على أسس التصالح والتسامح وطي صفحات الماضي وفتح صفحة جديدة للوئام الاجتماعي وجبر الضرر والتعويضات اللازمة لكافة المتضررين.

الجدير ذكره أن الزميل سعيد محمد سيف الفقيه يعد من أشهر الإعلاميين العسكريين لجيش دولة الجنوب السابق. وكان من أشهر مقدمي برنامج جيش الشعب إلى جانب الزميل الدكتور علي صالح ألخلاقي والراحلين صالح مثنى عمر وحنش مجمل وشغل عدد من المناصب في الإعلام العسكري آخرها الناطق الإعلامي الرسمي لوزير الدفاع الأسبق اللواء الركن محمد ناصر أحمد.

وبهذا الإنجاز العلمي الرفيع والمشرف نتوجه باسمئ آيات التهاني والتبريكات للعزيز سعيد متمنيين له التوفيق والنجاح وان يحظى بترتيب وضعة في المكان الذي يليق بمواهلاتة الأكاديمية وخبراته العملية الطويلة. وسلامأ الف سلام لك أيها الأخ والصديق والزميل الاعز