آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار وتقارير


تسليم 12 شاحنة قمامة لصندوق نظافة المكلا جزء من حزمة دعم أكبر لعدن وحضرموت

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - 07:29 م بتوقيت عدن

تسليم 12 شاحنة قمامة لصندوق نظافة المكلا جزء من حزمة دعم أكبر لعدن وحضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

قالت اخصائية مشروع المياه وإدارة النفايات الصلبة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعدن أن تسليم 12 شاحنة قمامة اليوم لصندوق النظافة في المكلا , هو دعم من 25 شاحنة بتمويل من حكومة اليابان سيتم تقسيمها بين عدن والمكلا , ضمن جزء من حزمة دعم أكبر لإدارة المخلفات الصلبة وإمدادات المياه والصرف الصحي في مؤسسات عدن والمكلا.


وأشارت في كلمة القتها اليوم في الاحتفال الذي نظم في ساحة العروض بمدينة المكلا إلى أن هذا الدعم يشمل على إعادة تأهيل المباني والشاحنات المتضررة وإجزاء من شبكات المياه في عدن والمكلا , وتدريب المنتسبين الرئيسيين في صندوقي النظافة ومؤسستي المياه المحلية في كلا المدينتين , وانتاج خطط المراقبة المالية والقدرة على الصمود إضافة إلى توفير الأثاث الأساسي.


وأوضحت الشعبي بأن "هذا النشاط هو نتيجة شراكة مهمة طويلة الأمد بين حكومة اليابان وبرنامج الأمم المتحدة والتي تأسست في عام 2016م في اليمن , كما هو الحال مع العديد من مؤسسات الدولة" , لافتة إلى أن الهدف العام من هذا المشروع هو جعل صندوقي النظافة ومؤسستي المياه المحلية في المكلا وعدن أكثر قدرة على الصمود في مواجهة نقاط الضعف التي تواجههما سواء كانت مادية أو تخطيطية أو في الصيانة أو إدارة شيخوخة الاساطيل بعددها المنخفض.


وأضافت : "ستكون النتيجة الملموسة لتسليم12 شاحنة قمامة هي إنحسار أكوام القمامة في المكلا وتقليل الضغط على موظفي صندوق النظافة والآليات الموجودة".


جرى حفل تسليم شاحنات جمع القمامة الذي حضره وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي والمسؤولون في المكاتب الحكومية منح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دروع تذكارية مقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة وصندوق النظافة والتحسين تقديرًا لمساهمتهم في دعم القطاع الحكومي ومساندة تعزيز قدرات صندوق النظافة والتحسين في الجوانب الميدانية والإدارية وبما يساعد على تقديمه المستوى المطلوب من الخدمات.


وكان وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي عن شكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشعب وحكومة اليابان على هذه المكرمة التي تسهم في رفد صندوق النظافة والتحسين بالإمكانيات التي ترتقي بمستوى النظافة في مدينة المكلا , مشيرًا إلى أن السلطة المحلية تقدر تدخلات المنظمات الدولية والمحلية كافة لما لها من اهمية في تلبية الاحتياجات للقطاعات الخدمية وتعزيز بناها التحتية.


وحث بن حبريش على الحفاظ على هذه الآليات وصيانتها المستمرة وتسخيرها لتطوير العمل في مجال النظافة في المكلا.

 من : صــلاح بوعابس