آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

المهجر اليمني


احتفاءً بالذكرى الثالثة والخمسين للاستقلال .. افتتاح معرض فني يمني في القاهرة

الإثنين - 23 نوفمبر 2020 - 04:23 م بتوقيت عدن

احتفاءً بالذكرى الثالثة والخمسين للاستقلال .. افتتاح معرض فني يمني في القاهرة

نسيم البعيثي((عدن الغد))خاص:

 

 

 


في اطار احتفالات بلادنا بالذكرى الثالثة والخمسين للاستقلال ” ٣٠ نوفمبر ” نظم المركز الثقافي بسفارة بلادنا في جمهورية مصر العربية معرضاً فنياً لعدد من الفنانين التشكيلين اليمنين تحت عنوان ” مصر بعيون يمنية ” .

وخلال افتتاح المعرض الذي اقيم بمسرح الهناجر في دار الاوبرا المصرية أكد سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم بأن هذا المعرض يأتي تقديراً لدور مصر الداعم لثورتي سبتمبر واكتوبر وصولاً الى تحقيق الاستقلال رحيل المستعمر من جنوب الوطن في الثلاثين من نوفمبر المجيد، لتتوالي بعدها نضالات شعبنا اليمني وصولاً الى تحقيق الوحدة اليمنية المباركة .

ونوه مارم إلى أن الدعم المصري لبلادنا لم يتوقف عند لحظة او مرحلة الاستقلال لكنه استمر بعدها وعلى كافة الصعد والمجالات السياسية والتعليمية والصحية والتنموية، وها هي مصر اليوم بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجدد مواقفها الداعمة لبلادنا وتقف الى جانب خيار شعبنا وشرعيته الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في وجه الميلشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران ..

وأشاد مارم بما قدمه الفنانون الشباب من لوحات فنية معبرة تجسد عمق العلاقات اليمنية المصرية ومكانة مصر العروبة لدى شعبنا وقيادته السياسية، مثمناً دور الشباب والفن في رفع مستوى الوعي وتمتين العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين .

من جانبها اكدت مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عائشة العولقي على أهمية هذه الفعاليات في تقوية جسور التواصل الثقافي بين بلادنا وبلد الاعتماد، وعبرت عن تقديرها لجهود الفنانين الشباب الذين عملوا على اقامة هذا المعرض بجهود ذاتية، والتعاون اللامحدود الذي قدمته الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية من اجل انجاح هذا العمل .

حضر افتتاح المعرض نائب وزير الثقافة في بلادنا عبدالله باكدادة ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية الدكتورة سعاد شوقي ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي الفنان خالد جلال .