آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


جماعة نداء السلام في اليمن تصدر بيان حول حرب اليمن

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - 10:44 م بتوقيت عدن

جماعة نداء السلام في اليمن تصدر بيان حول حرب اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

أصدرت جماعة نداء السلام في اليمن رسالة مفتوحة إلى الدول العشرين المجتمعة في المملكة السعودية جاء فيها :

"رسالة مفتوحة إلى الدول العشرين المجتمعة في المملكة السعودية

     السادة قادة الدول العشرين المجتمعين في المملكة  السعودية المحترمون

نحييكم، ونحيي اجتماعكم، ونتمنى أن لاتغيب عن اجتماعكم القضايا المهمة في حياة الأمم والشعوب،  وفي المقدمة منها الحريات العامة والديمقراطية، وحرية الرأي والتعبير واحترام حقوق الإنسان، خصوصا في بلداننا العربية .

ونرجو ونكرر الرجاء الاهتمام بالقضايا التي تهدد حياة الإنسان على وجه الأرض.

تدركون أيها السادة أن حربا تدور في اليمن وعليها، منذ ستة أعوام، دمرت البنى التحتية في بلد فقير وضعيف النمو، وقضت على معالم الحياة الطبيعية فيه، وفرضت حصارا بريا وبحريا وجويا ساهم في انتشار المجاعة التي تطال أكثر من ثمانين في المئة من السكان؛ فالقتلى مئات الآلاف، والمشردون من مناطق سكنهم قرابة 4 ملايين إنسان. عدا عن قتلى الأوبئة الفتاكة والمجاعة.

 لقد انهارت العملة، وانعدمت المواد الضرورية والغذائية، والأدوية، وتوقف صرف مرتبات الموظفين. والمواطن اليمني لم يعد يطالب إلا بالحق في الحياة، بعد أن تعطلت كل سبل ووسائل العيش الكريم.

نناشدكم باسم ملايين اليمنيين، وباسم الضمير الإنساني التدخل السريع والضغط على القوى الضالعة في الحرب، لإيقاف عملية الإبادة، التي تهدد حياة ملايين اليمنيين. 

نكرر  مناشدتكم، بأن تمارسوا ضغطا مباشرا وسريعا لإيقاف الحرب دون تأخير، فقد بلغت المأساة حدا، لم يعد بالإمكان تحملها. ولكم خالص التحية".

جماعة نداء السلام في اليمن

20 نوفمبر 2020م