آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

المهجر اليمني


افتتاح معرض فني يمني في القاهرة

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - 03:03 م بتوقيت عدن

افتتاح معرض فني يمني في القاهرة

القاهرة(عدن الغد)سبأنت:

نظم المركز الثقافي بسفارة بلادنا في جمهورية مصر العربية ،اليوم، بمسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية ،معرضاً فنياً لعدد من الفنانين التشكيلين اليمنيين تحت عنوان (مصر بعيون يمنية ) وذلك في إطار احتفالات بلادنا بالذكرى الـ 53 للاستقلال ٣٠ نوفمبر.

وخلال افتتاح ،أكد سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، أن المعرض يأتي تقديراً لدور مصر الداعم لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين وصولاً إلى تحقيق الاستقلال ورحيل المستعمر من جنوب الوطن في الثلاثين من نوفمبر المجيد، لتتوالي بعدها نضالات شعبنا اليمني وصولاً الى تحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

وقال السفير مارم "أن الدعم المصري لبلادنا لم يتوقف عند لحظة او مرحلة الاستقلال لكنه استمر بعدها وعلى كافة الصعد والمجالات السياسية والتعليمية والصحية والتنموية، وها هي مصر اليوم بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجدد مواقفها الداعمة لبلادنا وتقف الى جانب خيار شعبنا وشرعيته الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في وجه الميلشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران".

وأشاد مارم بما قدمه الفنانون الشباب من لوحات فنية معبرة تجسد عمق العلاقات اليمنية المصرية ومكانة مصر العروبة لدى شعبنا وقيادته السياسية..مثمناً دور الشباب والفن في رفع مستوى الوعي وتمتين العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين ..

من جانبها اكدت مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عائشة العولقي ،على أهمية هذه الفعاليات في تقوية جسور التواصل الثقافي بين بلادنا وبلاد الاعتماد.

حضر افتتاح المعرض نائب وزير الثقافة عبدالله باكدادة ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية الدكتورة سعاد شوقي ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي الفنان خالد جلال.