مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 25 نوفمبر 2020 12:02 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
مجتمع مدني

انطلاقة فعاليات الأسبوع العالمي لرواد الإعمال بمدينة سيئون

السبت 21 نوفمبر 2020 09:58 مساءً
حضرموت (عدن الغد) جمعان دويل:

تزامنا مع الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الاعمال  انطلقت بمينة سيئون اليوم فعاليات الاسبوع العالمي لرواد الاعمال التي اقامتها مؤسسة نمو للتنمية بالشراكة مع مؤسسة رواد وفريقها بسيئون برعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري وبدعم عدد من الشركات والمؤسسات والجمعيات , وتهدف الفعالية إلى تعزيز دور الشباب وتمكينهم في دور الريادة من خلال الاستفادة من أفكار وخبرات رواد الاعمال في المنطقة ليتم تحويل مشاريعهم الصغيرة والاصغر الى دور الريادة والنجاح في مختلف المجالات .

وفي افتتاحية الفعالية الذي احتضنتها قاعة المؤتمرات والفعاليات الكبرى بفندق الاحقاف بسيئون اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد / عبدالهادي عبداللاه التميمي بتلك الفعالية واحتضان مدينة سيئون لها لتسهم بالدفع بالشباب بنمو مشاريعهم والاستفادة من خبرات من سبقوهم ليصبحوا من رواد الاعمال ان شاء الله ,واوضح الوكيل المساعد / التميمي بأن ريادة الاعمال ترتكز على الرغبة  والطموح لكل فرد في تأسيس أي مشروع لإدارته سوى تجاري او غيره , مؤكدا على جعل تلك الفعاليات تحفيز للمبادرات وتشجيع المبتكرين والمبدعين في ريادة الاعمال كونها تسهم في رفد الاقتصاد الوطني .

مشيرا بان الوظيفة ليس غاية بل هي وسيلة وفي الظروف الراهنة ينبغي على الشباب التفكير السليم في إدارة مشاريع خاصة بهم وما قصص النجاح في المجتمع كثيرة لشباب استطاعوا في إدارة مشاريعهم في العديد من المجالات واصبحوا اليوم في مصاف ريادة الاعمال .

مقدما شكره لمؤسسة نمو للتنمية ومؤسسة رواد , على اقامتها هذه الفعالية العالمية للدفع بالشباب لنمو مشاريعهم والاستفادة من رواد الاعمال اللذين سبقوهم , موصول السكر لكل الجهات الداعمة لإنجاح هذه الفعاليات .

وبدوره اكد المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / عبدالله رمضان باجهام , بأن نحن بحاجة للطموح المستقبلي بتربية اولادنا على الابداع والاتقان والصدق والاخلاص كونه سر النجاح لحياتهم المستقبلية , مشيرا بأن رقي المجتمعات يأتي من خلال الاهتمام بقصص النجاح وتطويرها ونشرها لتكون الهاما للغير , مؤكدا بأن ليس عيبا ان يبدا الانسان بمشروع ويخطي ولكن العيب هو الاستمرار في ذلك الخطاء دون تصحيحه ومعرفة عيوبه لتحقيق الهدف المرسوم لطريق النجاح .

وأكد الدكتور / باجهام بأن الاستثمار الحقيقي ليس للموارد التي في باطن الارض ولكن الاستثمار لما فوق الارض من عقول بشرية وتنميتها وتسخيرها في خدمة مجتمعها ووطنها لإدارة تلك المشاريع بالريادة .

وبدوره اوضح منسق مؤسسة رواد الاعمال الاستاذ / محمد صالح مبيريك , بان الاسبوع العالمي لريادة الاعمال GEW هي مبادرة دولية تهدف الشباب في القارات الست بموضوع ريادة الاعمال والتي بدأت عام 2008 م ومنذ تأسيسها شارك فيها اكثر من 10 مليون مشارك من حوالي 170 دولة مختلفة وأكثر من 20 الف منظمة شريكة وتقام خلال الفترة من كل عام ( 16 – 22 نوفمبر ) . واشار الاستاذ / مبيريك بأن مؤسسة رواد هي مؤسسة تأسست عام 2013م وتهدف خلق نظام بيئي مشجع ومثمر لريادة الاعمال باليمن وهي المستضيف الرسمي لفعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال في اليمن منذ عام 2015م حتى الان , التي امتدت رقعة الانشطة والفعاليات الخاصة بالأسبوع لتصل اليوم الى مدينة سيئون , مؤكدا على الشباب الاستفادة من قصص النجاح التي ستعرض في تلك الفعاليات وعكسها لأعمالهم للوصول للريادة وتطوير مشاريعهم وفقا واستراتيجيات واهداف المشاريع الخاصة بهم .

وفي الفعالية التي حضرها عميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف ورئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الاجتماعية الاستاذ / عبدالرحمن السقاف وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت وجموع من الشباب والفتيات من اصحاب المشاريع الصغيرة والاصغر ومن سيدات الاعمال . تم استعراض العديد من قصص النجاح لرواد الاعمال في مجالات ( الصحة , الصناعات اليدوية , المشاريع الصغيرة , الرياضة , التنمية البشرية , صناعة السلام ) .

ففي مجال الصحة تحدث الدكتور / صالح احمد بن زيلع رئيس مجلس ادارة مستشفى بن زيلع الحديث عن قصة نجاحه في تكوين وانشاء هذا الصرح الطبي منذ بدايته , فيما تحدثت عن الصناعات اليدوية رائدة الاعمال / أمل عبدالقادر بارجاء عن قصة نجاحها وشهرتها في صناعة العطور , وفي جانب المشاريع الصغيرة والاصغر تحدث المدير التنفيذي لبرنامج حضرموت للتمويل الأصغر التابع لجمعية النهضة الاجتماعية الاستاذ /  فوزي محفوظ بن زيلع , عن تجربة وقصة نجاح البرنامج في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والاصغر على مستوى عدد من محافظات اليمن , وفي الجانب الرياضي استعرض البطل العالمي واللاعب الدولي الشطرنجي / حامد باسبعين قصة نجاحه في المشاركات العالمية والاسيوية والعربية في حصد الميداليات وتشريف اليمن خير تشريف , وفي مجال التنمية البشرية استعرض المدرب الدولي / فواز الفخري قصة نجاحة في مجال التدريب والتأهيل في التنمية البشرية والوصول الى الدولية . فيما تحدث الشخصية الشابة والعالمية الدولي /  ماجد يادين عن قصة نجاحه في مشروعه مبادرةالسلام العالمية .

وفي ختام الفعالية تم تكريم الجهات الداعمة والممولة والراعية للفعالية [السلطة المحلية بالوادي , برنامج حضرموت للتمويل الاصغر , جمعية المعروف للتنمية , فندق الاحقاف السياحي بسيئون , شركة بن دول للصرافة , مؤسسة الخريجين فرع سيئون ] بدروع الشكر والعرفان .


المزيد في مجتمع مدني
٩٠ زهرة ومرشدة يؤدين الوعد الكشفي في تعز
 شهدت ساحة نعمه رسام تقاليد حفل الوعد والقبول للمراشدات والزاهرات بعدد 90 مرشدة وزهرة، بحضور مفوض عام الكشافة والمرشدات بتعز القائد الكشفي/محمد قائد مكرد. وبعد
مناقشة أوجه مشاركة كلية البنات في معرض الكتب والقهوة بسيئون
ناقش اجتماع عقد بمجمع الكليات بجامعة سيئون لمناقشة امكانية مشاركة كلية البنات في معرض الكتاب والقهوة الذي ستنفذه مؤسسة بسمة حضرموت للتنمية بالشراكة مع مكتب
جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تحتفي باليوم العالمي للمحاسب
أحتفى قسم العلوم الإدارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا ونقابة المحاسبين اليمنيين بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء بالشراكة مع الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صيانة الطرق والجسور في عدن.. فساد وغش تتوالى الأيام في كشفه كل مرة
كاتبة كويتية ترتدي الزي اليمني وتثير جدلاً واسعاً(صور)
وجهاء ومشايخ وأعيان الوضيع يتقدمون بالشكر لمدير أمن أبين
سجين يحاول الهروب وسط اطلاق نار امام المجمع القضائي بعدن
عرض الصحف البريطانية - السعودية "قد تماطل" في خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط مع خروجه من السلطة
مقالات الرأي
(1) الجنوب ليس أحسن حالا من الشمال..بات ممزقا ووهنا ويفتقد لكل شيء..لا يوجد نموذج حتى في الحدود الدنيا، وبأي
في طريقي إلى مدينة عدن كنت قد مررت بنقاط تتبع الشرعية وأخرى تتبع الانتقالي الجنوبي وفي ضوء ما يجري من مواجهات
    كتب / قيصر ياسين   إن البنك المركزي تحول الى صراف فقط ولم يمارس السياسة النقدية وهذا هو السبب
ولد الشيخ طارق جميل بن الله بخش بن عناية الله في شهر أكتوبر عام 1953م في قرية تلمبه إحدى قرى مديرية خانيوال في
لازما وحتما على القوى السياسية الوطنية الجنوبية أن تجلس على طاولة الحوار وأن ترمي الكبرياء والغرور وأن نقبل
  أصبحنا نعيش العجب العجاب في محافظة شبوة ، ولانعلم كيف تدار الأمور في دهاليز واروقة مكاتب السلطة المحلية
يتساءل كثير من المواطنين والمراقبين عن الحرب الدائرة في أبين وعن سر جمود تنفيذ اتفاق الرياض الذي مر على
متوسط الرسوم الجمركية والضرائب في ميناء عدن للحاويات 15 مليار ريال يمني شهريا ، يوميا تورد تلك الإيرادات إلى
يوم امس استعمت لحديث قديم لحيدر ابو بكر العطاس رئيس الوزراء الاسبق عن الظلم الذي تعرض له الجنوبيين بعد
  *مثلما ألهم «محمد بن سلمان» شعبًا ووطنًا ضخمًا بحجم المملكة العربية السعودية ببناء قدراته بأيدي
-
اتبعنا على فيسبوك