آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

ملفات وتحقيقات


طبيب الغلابى في الضالع .. من ينصفه ..؟!!.

السبت - 21 نوفمبر 2020 - 01:58 م بتوقيت عدن

طبيب الغلابى في الضالع .. من ينصفه ..؟!!.

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

كتب / زكريا محمد محسن 

 

في الوقت الذي أغلق فيه أطباء #الضالع جوالاتهم وأوصدوا أبواب مستشفياتهم وعياداتهم ومستوصفاتهم ، وتواروا عن الأنظار والتزموا منازلهم خوفاً من فيروس كورونا المستجد ، كان الدكتور حسن رضوان المشهور بـ " التختر " في خدمة المجتمع وقد وصلت به التضحية إلى أن يخاطر ويحوّل منزله إلى عيادة لاستقبال الحالات المصابة بالحميات ومعالجتها دون أن يخاف على صحته وأسرته من العدوى ، وقد قصده الكثير من المرضى إلى درجة أنه كان يستقبل في منزله باليوم عشرات المرضى من مختلف مديريات الضالع ، وقد كتب الله الشفاء لهم على يديه ... وما تزال أبواب منزله مفتوحة على مصراعيها أمام المرضى حتى اليوم ، فأكرم به من طبيب وأنعم به من إنسان يفيض قلبه عطفاً وإحساناً !!.

 

فلا غرو أن يكسبه العمل الإنساني الجليل والعظيم شهرة واسعة ويمنحه حب الناس ، فهنيئاً له هذه المكانة المرموقة التي يتبوأها .

 

وحقيقة ما كنت لأكتب عن هذه الهامة الطبية السامقة إلا بعدما أخبرني بأنه يطالب بإنصافه وإعطائه كافة حقوقه المشروعة ، لأنه عند إحالته للتقاعد لم يُعطَ الدرجة التي يستحقها ولم يتحصل على أية تسوية أسوة بزملائه رغم أن خدماته قد تجاوزت الحد القانوني بسنين كما يقول .

 

ختاماً نتمنى من الجهات المختصة تسوية أوضاع الدكتور رضوان ومنحه حقوقه غير منقوصة ، وندعو أصحاب المبادرات الشبابية إلى تكريم هذه الشخصية التي قلما نجد لها نظيراً في هذا الزمن الذي طغى فيه حب المال والمادة ، فما قدمه ليس بالقليل والكل يعلم ذلك .