آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:26م

رياضة


يافع ..21 مايو يسحق شباب الصعيد برباعية نظيفة في بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020 - 11:01 م بتوقيت عدن

يافع ..21 مايو يسحق شباب الصعيد برباعية نظيفة في بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي

ابين ( عدن الغد ) كتب / محسن محمد متابعة ونشر /عبدالحكيم الصيعري :

في اطار بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي وبرعاية كريمه من ابناء منطقه شعب العرب وتنظيم نادي يافع الرياضي مديرية يافع رصد محافظه ابين اقيمت عصر يومنا هذا الثلاثاء الموافق 27  اكتوبر 2020 م اللقاء الكروي الكبير الذي جمع فريقي شباب الصعيد و21 مايو في المجموعة الاولى والجولة الرابعة وبرسم الصعود الى الدور الثاني نزل فريق 21 مايو برصيد 6 نقاط وخسارة واحده وله من الاهداف 9 اهداف وعليه هدفين .

شباب الصعيد حصد 6  نقاط وله من الاهداف 4 وعليه 3 اهداف ، 21 مايو بالزي العنابي وشباب الصعيد بالزي الابيض بخط اسود وبقياده الحكم في الساحة عمار باعامر وفي الخطوط محمد باسل وعاطف صالح .

ركله البداية كانت من اقدام لاعبين 21 مايو مباراة منذ انطلاقتها ذات طابع هجومي افتتحها بهجمه عماد السحري قابلها تسديده من خطاء حصله عليه اللاعب محسن محمد سددها اللاعب يافع عمر تمر من فوق العارض بسنتيمترات، عشر دقائق حماسيه استطاع زيد زين الملقب بالرعب ومن احد الهجمات ان يخطف هدف التقدم للعنابي في مرمى صقر محسن استمر اللعب بين الفريقين على ايقاعات جمهور الفريقين ومن كره ركنيه ارتقى لها اللاعب جمال محسن علي خطف الهدف الثاني لفريقه حاول فريق شباب الصعيد التقاط أنفاسه ومجاوراه الخصم لكن تكتيك الكوتش طيور اللعب على الاستنج واعتماده على الهجمات من خلف جمال زين كانت مربكه لدفاعات شباب الصعيد وبلمح البصر استطاع الغزال زين جمال تسجيل الهدف الثالث لفريقه 21 مايو.

لم يستسلم لاعبين شباب الصعيد بل حاولوا عمل شيء وكانت تحركات الشقيقين محمد محسن وسعد محسن حقيقتا مرعبه من خلالها عاد فريق الشباب الى اجواء اللقاء وكانت احد الهجمات من انفراده للاعب محمد محسن من عمق دفاع العنابي سددها قويه صدها الحارس عبدالرحمن مطيع بصعوبه في الدقيقه 30 من زمن الشوط الاول مرت دقائق الوقت المتبقى على الفريقين دون استفادة اعلن بعدها الحكم عمار باعامر نهايه الشوط الاول بتقدم 21 مايو على شباب الصعيد  3 / صفر  .

شوط ثاني نزل الفريقين ارضيه الملعب وعين كل فريق على مجريات اللقاء شباب الصعيد يسعى الى العودة للقاء لعل وعسى يخطف التعادل بينما 21 مايو لن يفرط بالفوز وواثق الخطوة يمشي ملكا

خمس دقائق سيطر شباب الصعيد على الكره ومن احد الطلعات للاعب فريد مبارك سددها صاروخيه مرت بجانب القائم الايسر لمرمى عبدالرحمن مطيع .

كانت رده الفعل جميله من الغزال زين جمال مررها بالعمق ولا اروع استلمها عماد السحري على الطائر اسكنها في شباك صقر محسن كهدف رابع لفريقه استمر ضغط فريق 21 مايو على مرمى شباب الصعيد مع استماتة من الدفاع واعتمد الكوتش منصور الصعيدي على المرتدة لمحاوله اقتناص ولو هدف والاستفادة من سرعه محسن وسعد والحقيقة ان الاخوان يمتلكون مهارات اللاعبين الكبار مهاراه سرعه تركيز اربكوا دفاعات العنابي جدا استمر اللعب سجالا بين الفريقين الى ان اعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز 21 مايو على شباب الصعيد 4/صفر .

وقفات من اللقاء :

قدم فريق 21 مايو مباراة كبيره اثبت علوا كعبه من خلال تحركات اللاعبين وتمركزهم وانسجامهم واللعب بهدوى اعصاب

21 مايو لم يبالي بالمؤثرات الخارجية فكان التركيز على الكره وصفاره الحكم فقط .

شباب الصعيد لم يكن في يومه رغم محاولات الحصول على هدف يعيد روح الفريق الى اجواء المباراة لكن الحظ عاندهم .

محمد وسعد انتم لاعبين كبار لديكم المهارات والشجاعة والجرئه في اللعب فقط انتم بحاجه الى الهدوى وضبط الاعصاب .

لعب شباب الصعيد وبالذات الاخوان سعد ومحمد على محور فريق 21 مايو وهذه ما يجيده الا المتمكن وعلى فريق 21 مايو الانتباه من الكرات الساقطة في المحور بين الوسط والدفاع .

اللاعب حسين الكسادي تعرض لاصابه خرج على اثرها من الملعب نتمنى له ألسلامه .

جائزة افضل لاعب كانت من نصيب اللاعب / المعتصم عادل سبعه من فريق 21 مايو مقدمه من فندق الابداع للغرف والشقق المفروشة شارع فيروز عدن .

حضر اللقاء الاخ عادل ناصر عبادي رئيس نادي يافع الرياضي والاخ على موسى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والاخ زيد النقيب عضو الجمعيه الوطنيه والاخ فضل الحربي مدير مكتب الاعلام وعدد من الشخصيات الاجتماعية وعدد من اعضاء اللجان المنظمة للبطولة وحشد جماهيري كبير .