آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:07م

أخبار وتقارير


التكتل الوطني للسلام يدين بأشد العبارات ماتعرض له رئيس دائرته السياسية في اسطنبول

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 11:33 م بتوقيت عدن

التكتل الوطني للسلام يدين بأشد العبارات ماتعرض له رئيس دائرته السياسية في اسطنبول

تركيا (عدن الغد) خاص :

أدان التكتل الوطني للسلام في اليمن ما تعرض له رئيس الدائرة السياسية في التكتل د. على محمد الصباحي في مدينة اسطنبول بتركيا ، حيث ارسلت السلطات التركية مدرعتين وسيارات شرطة تحمل قوات خاصة والات تصوير إلى المجمع الذي يسكن فيه رئيس الدائرة السياسية وتم كسر باب الشقة واقتحامها والعبث في محتوياتها.

وقال التكتل في بيان له وزعه مؤخرا إن قيادة التكتل الوطني للسلام تدين بأشد العبارات ما تعرض له رئيس الدائرة السياسية في التكتل د. علي محمد الصباحي في مدينة اسطنبول من قبل السلطات التركية من اقتحام سكنه بدون اي وجه حق.

وأننا في التكتل الوطني نحمل السلطات التركية سلامة رئيس الدائرة السياسية كونه يعاني من مرض في القلب منذ فترة ، وفي الوقت ذاته فإننا ندعوا كل الخيرين والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية لإدانة هذا العمل الاجرامي في حق شخص اعلامي يرأس دائرة تكتل وطني يمني يدعو إلى السلام ونشر المحبة والوئام بين أبناء اليمن بصفة خاصة وبين البشرية بشكل عام.

واذا كان البعض لايعجبه السلام ونشر المحبة بين بني البشر فليس من المنطق ان يفرغ حقده الدفين في شخص اعزل يعاني من المرض منذ فترة.

إن قيادة التكتل الوطني للسلام تدعو عقلاء السطات التركية.. إن بقى عقلاء.. إن يكشفوا لنا سبب هذا التصرف الارعن في حق شخص ليس لديه أي ميول لجهة ما غير وطنه وإذا كانت السلطات التركية تصغي اذنها لوشاية حاقدين لايرون في الأرض سواهم فهذا يناقض مايقوله الإعلام التركي ليل نهار من عدالة وقانون.. الخ.

كما تدين قيادة التكتل كل ماتعرض له العديد من اليمنيين في تركيا من قبل السلطات التركية سواء بالسجن او الترحيل وبدون أي اسباب تذكر.. الحرية لكل يمني ظلم في أي مكان كان. والله غالب على أمره.

صادر عن قيادة التكتل الوطني للسلام.

رئيس التكتل الوطني للسلام.

الشيخ محمد عبد الواحد الدعام.

يشار إلى أن على الصباحي كان قد التقى قبل فترة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وناقش معه الوضع في اليمن وشرح للمبعوث الأممي توجهات التكتل الوطني للسلام ورؤيته لحل المشكلة اليمنية، وقد نشر الصباحي عدة مقالات حول السلام وهو ما أثار حفيظة بعض القوى اليمنية  ووصل الحد بتلك القوى إلى اتهامه بالعمالة لإسرائيل.