آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

أخبار عدن


لملس : عدن تطوي ازمنة الحرب وتمضي نحو بناء عهد جديد

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 10:38 م بتوقيت عدن

لملس : عدن تطوي ازمنة الحرب وتمضي نحو بناء عهد جديد

عدن ( عدن الغد) خاص :

اكد محافظ عدن احمد حامد لملس " ان عدن تضع اللبنات الاولى لعهد جديد طوت معه أزمنة الدمار والخراب العتيدة ونمضي نحو البناء والتنمية والازدهار التي تلبي طموح كل ابنا الوطن .

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال المؤتمر الأول للبناء والمقاولات بحضور محافظ لحج احمد عبدالله التركي ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، والمهندس أحمد مدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وعدد من قيادة السلطة المحلية وقيادة الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن ورجال الأعمال والشخصيات الأكاديمية والاجتماعية .


وقال محافظ عدن ان المؤتمر يكتسب اهمية كبيرة لمدينة عدن لما يمثله رسالة لإستعادة الدور الاقتصادي والتجاري الذي عرفته منذ أزمان بعيدة .

مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت للوصول إلى هذه المرحلة لانعقاد المؤتمر الذي يهدف لتاسيس لمرحلة جديدة للنهوض والتنمية وتمكين الشركات الاستثمارية بهذا الجانب .
منوها ان السلطة المحلية ستعمل نحو تعزيز فرص الاستثمار بمختلف المجالات التنموية .. واضاف اننا نتطلع ان يخرج المؤتمر بتوصيات تساهم في تمكين الشركات الاستثمارية في المشاركة الفاعلة باعادة البناء لمحافظة عدن .
وقال رئيس الغرفة التجارية بعدن ابو بكر باعبيد " ان المؤتمر يمثل نقطة تحول للانطلاق في خلق الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص في اعادة ما دمرته الحرب وتمكين مدينة عدن ان تكون مدينة جاذبة للاستثمار المحلي والخارجي والذي لم يتحقق الا بالامن والاستقرار . . لافتا لابد ان ننتقل من مرحلة العمل الثوري الى مرحلة الدولة والبناء ، مثمنا التفاعل الايجابي لمحافظ عدن في انجاح المؤتمر الهادف لخلق بيئة استثمارية ناجحة .

وقال المهندس احمد المدخلي مدير البرنامج السعودي لاعادة اعمار اليمن " ان المؤتمر يمثل تظاهرة اقتصادية لوضع الية
التسهيل لعملية البناء بالطرق العلمية الحديثة المواكبة لهذه المرحلة . . مؤكدا قدرة الشركات اليمنية ورجال الاعمال للمشاركة في اعادة البناء لمدينة عدن وكل المحافظات اليمنية .
واوضح عبدالقوي العديني رئيس مؤسسة ومجلة المستثمر " ان مؤتمر ومعرض عدن للمقاولات الذي، يعقد بمشاركة 30 شركة استثمارية ويتناول 22 ورقة عمل مقدمة من مختصين و اساتذة بجامعة عدن يهدف الى تحسين بيئة الاستثمار و تحريك دور الشركات في هذا الجانب ، و التعرف عل برامج الحكومة و الجهات الداعمة لاعادة الاعمار في اليمن بشكل عام .

الى ذلك قام المحافظ لملس ومعه محافظ لحج بافتتاح المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر وطاف بزوايا المعرض ومحتوياته لأكثر من 30 شركة ومؤسسة.

 

عدن / نبيل الجنيد 
تصوير / زكي اليوسفي