آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:02م

أخبار عدن


اجتماع في مكتب التربية والتعليم م / عدن ضم رؤساء الشعب وجميع مديري إدارات المكتب بعدن ناقش العديد من القضايا الهامة

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 06:39 م بتوقيت عدن

اجتماع في مكتب التربية والتعليم م / عدن ضم رؤساء الشعب وجميع مديري إدارات المكتب بعدن ناقش العديد من القضايا الهامة

نضال فارع

 


عقد صباح اليوم اجتماع في مكتب التربية والتعليم عدن برئاسة الدكتور / محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية م / عدن وبحضور رؤساء الشعب اﻷستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام واﻷستاذ عوض باشطح رئيس شعبة التوجيه والمناهج واﻷستاذة مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب والتأهيل والمهندس هديل المحرمي رئيس شعبة المشاريع ..وضم كذلك جميع مديري إدارات المكتب .
وقد وقف الاجتماع الاستثنائي هذا أمام جملة من القضايا الراهنة واستعرض المشكلات الآنية وكذلك وضع الحلول المناسبة لها بصورة روح العمل الجماعي ومن ضمن أبرز القضايا التي تم تداولها كانت على النحو التالي ..

1- خطة عمل كل اﻹدارات .

2 - البصمة الوظيفية الخاصة بالحضور واﻹنصراف .

3- التدوير والتغيير باﻹدارات المختلفة.

4- الطاقة الكهربائية بالمكتب .

5 - نقص المعلمين في المدارس .

6- مستوي تقارير اﻹنجاز لمديري اﻹدارات وفق الخطة . ..

حيث استعرض الدكتور / محمد الرقيبي مدير التربية كل الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية من حيث متابعة نقص المعلمين والبحث الحثيت لتغطية هذا النقص الناتج للكثير من اﻷسباب منها التقاعد ﻷعداد كثيرة من المعلمين وكذلك المرضى وكبار السن والمتوفين وتوقف التوظيف خلال السنوات الماضية .
وبخصوص مستوي المتابعة لمواد التعقيم والكمامات وكل ما يتعلق بالنظافة في المدارس والحرص الذي يقوم به المكتب بهذا الخصوص وقال الدكتور / الرقيبي أن هناك كميات كبيرة وصلت حديثا من الكمامات والأدوات الصحية والمعقمات ستوزع و ستغطي جميع مدارس المحافظة واﻹدارات التربوية .

وشكر الدكتور / الرقيبي اﻷستاذ محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس على تعاونه وتفهمه لكل مشاكل التربية والتعليم وتوجيهه لحل مشكلة الطاقة الكهربائية من خلال استعداده لتوفير وقود المولد الخاص بالمكتب وتوجيه ذلك لجهة الاختصاص ..
ومن ضمن القضايا التى ناقشها الاجتماع مسألة منح الحوافز على قلتها وما أثير حولها وخرج الاجتماع بإن الحوافز تمنح لمن يستحقها وهي ﻻتطلب ، ويتم توزيعها وفق ما يقدم من عمل إضافي ووفق خطة سير محددة مسبقا ..وهناك الكثير من التوصيات والقرارات التي أتخذها هذا الاجتماع ..


من / نضال فارع