آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:49م

أخبار المحافظات


المجلس الإنتقالي بالحصين ينظم حفل تكريم لمناضلي ثورة 14 أكتوبر

السبت - 24 أكتوبر 2020 - 05:27 م بتوقيت عدن

المجلس الإنتقالي بالحصين ينظم حفل تكريم لمناضلي ثورة 14 أكتوبر

الضالع (عدن الغد) خاص :

بمناسبة الذكرى ال57 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة وبدعم من رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية والخليج العربي الشيخ المناضل عباس صنيج الشاعري يقيم المجلس الانتقالي مديرية الحصين محافظة الضالع حفل تكريم مناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة والذي  إحتظنته مدرسة الشهيد فيصل منصر الموحدة بمنطقة "خلة" مديرية الحصين هذا اليوم السبت 24 اكتوبر 2020 م

 

وفي بداية الحفل والذي حضرة عدد من قيادات الانتقالي بالضالع والحصين وقيادات السلطة المحلية والأمنية بالمديرية وشخصيات اجتماعية ومناضلي ثورة أكتوبر والذين توافدوا من كل قرى ومناطق الحصين والضالع. 

 

 تلى الطالب عبدالرحمن محمد عبدالرحمن آيات من القران الكريم ثم اعقلها كلمة ترحيبة وتعريفيه ألقاها  المناضل وضاح هرهره رئيس الدائرة الاعلامية بالمجلس الانتقالي بالمديرية قائلا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة واسعد الله صباحكم بالخير أيها الحاضرين جميعا "إن المجلس الإنتقالي بمديرية الحصين ينظم هذا اليوم السبت حفل تكريم  لمناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة برغم انه قليل في حق هؤلاء الابطال الذين قدموا ارواحهم رخيصة لأجل الوطن الجنوبي منذ اندلاع الثورة الأم لجنوبنا العربي لكنه اقل واجب يقدم لهم كتذكير للأجيال المتعافيه جيلا بعد جيل وكذلك من باب التحفيز لمناضلي ثورة 14 اكتوبر المجيدة. 

 

وقال هرهره إن ثورة أكتوبر وكما ذكرها الكتاب والسياسيين ماضي وحاضر انها مدرسة للفداء والتضحية والعمل المنظم الذي بفضله بعد الله سبحانه وتعالى تحقق النصر المبين لجنوبنا الحبيب والذي كان في الثلاثون من نوفمبر عام 1967م"وبمناسبة الذكرى السابعة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة والذي احتفل بها شعبنا الجنوبي قبل أيام فإن المجلس الانتقالي بمديرية الحصين نظم هذا الحفل التكريمي ايفاء بالدور الذي قدمة أولئك الابطال طوال اربع سنوات حتى حققو الاستقلال الخالد في الثلاثون من نوفمبر 67م. كما احيي كل الجهود المبذولة من قبل قيادة انتقالي المديرية الذين نظموا واشرفوا ودعموا هذا التكريم لأبائنا واجدادنا ممن فجروا ثورة أكتوبر الخالده .

 

وترحم المناضل وضاح هرهره خلال كلمته القيمة عن كل أرواح شهداء الجنوب منذ فجر ثورة أكتوبر وحتى اليوم وكذلك ترحم على روح الشهيد فيصل منصر والذي سميت مدرسة خلة بإسمه كونه احد شهداء الحركة الطلابية الجنوبية وأول شهيد في المديرية في الحرب مع العربية اليمنية والذي استشهد وهو يدافع عن الضالع والجنوب في الثاني من اكتوبر 1972م. وقال ذلك الشهيد الذي حاولت قوى الاحتلال اليمني طمس اسمه من على هذة المدرسة النموذجية بعد حرب صيف 1994 والتي تخرج منها الأساتذة والدكاترة والمهندسين والمثقفين والطيارين وكوادر الجيش والأمن والمنتشرين بمختلف مدن الجنوب، لكن أبناء خلة والحصين والضالع الشرفاء ابو الا ان يعود اسم المدرسة كما كان وهاهو اليوم يعود شامخا كما هو أمامكم. وستعود كل اسماء الشهداء والمناضلين الذين سجلت بأسمائهم المدارس والشوارع والمستشفيات والمرافق الأخرى وكل الأسماء والمعالم التي حاول الاحتلال اليمني طمسها من جنوبنا الحبيب.

 

"كما القيت في الحفل عدد من الكلمات منها كلمة للجنة التحضيرية ألقاها الدكتور محمد عبد الرحمن المفلحي رئيس الدائرة التنظيمية بانتقالي المديرية وكلمة المناضلين القاها قاسم احمد الزهيري وكلمة انتقالي المديرية ألقاها نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية زياد علي حيدرة وكلمة السلطة المحلية القاها الاستاذ صلاح الحريري مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي. كما القى الاستاذ عيدروس هرهره قصيدة رائعة شدت حماس الحاضرين. وأما الكلمة الختامية فكانت للأستاذ عبد الحميد طالب القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة"

 

جميعهم عبرو عن الدور البطولي لكل مناضلي ثورة 14 أكتوبر وماقدموه من تضحيات للجنوب وشعبه واكدوا ان هذا التكريم هو بمثابة تقدير ووفاء للمناضلين. 

 

وفي الاخير قام القائم بأعمال رئيس الانتقالي بالمحافظة عبدالحميد طالب والأخ رشاد الزهيري رئيس المجلس الانتقالي بالحصين ومدير عام المديرية الاستاذ صلاح الحريري وآخرين بتكريم المناضلين بشهادات تقديرية والذي تعبر عن اقل واجب يقدم لهولاء المناضلين الذين ساهموا في طرد الاستعمار البريطاني من الجنوب حتى حققوا الاستقلال الخالد في الثلاثون من نوفمبر 1967م.

الحصين - فؤاد هرهره