آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

شكاوى الناس


مواطنون يشكون انطفاء إنارة خط الجسر... وقيراط يوضخ الاسباب

السبت - 24 أكتوبر 2020 - 10:48 ص بتوقيت عدن

مواطنون يشكون انطفاء إنارة خط الجسر... وقيراط يوضخ الاسباب

عدن((عدن الغد))حسين العبسي:

شكا عدد كبير من المواطنين في مدينة عدن حول انطفاء إنارة خط الجسر الرابط بين المديريات في العاصمة المؤقتة عدن.

وتأتي هذه الشكوة نظرا لانتشار الحوادث المرورية بصورة كبير على هذا الجسر ، وذلك بسبب انطفاء إنارة خط الجسر  ، التي تزهق فيه الأرواح بشكل يومي .


وطالب المواطنين الجهات المعنية بسرعة إصلاح إنارة خط الجسر للتقليل من اي خواطر او كوارث قد تحصل.

من جهة أخرى اوضح رئيس قسم المنطقة في المنصورة والشيخ عثمان اياد قيراط حول أسباب الانطفاء بخط الجسر ، وذلك بسبب إتلاف جميع اعمدة الخشب بالكامل الواقعة على خط الجسر اثتاء الحرب ، والتي تغذي إنارة الخط البحري بشكل كامل.

وقال اياد قيراط: تم ابلاغ المحافظ السابق  ومدير الاشغال وتم رفع رسالة للكهرباء لكن دون تجاوب او استجابة.
واضاف: قمنا بحلول ولكن الكهرباء من الاساس ضعيفة من جولة كالتكس حتى الجسر وتم تشغيل الانارة قبل عام وتم تركيب اعمدة  انارة جديدة بعد الحرب واشتغلت فترة لانه كان كل صندوق انارة محول خاص له  لكن بسبب ضعف الكهرباء لم تشتغل بشكل الصحيح بسبب  راجع من قبل الكهرباء ادى إلى اتلاف الكشافات بشكل كامل  مع الكيبلات الارضية المغدي من جولة كالتكس حتى فوق الجسر .

كما قال اياد قيراط: أن هناك اعمال صيانة للشوارع الرئيسية المهمة ، وسيتم تركيب طاقات شمسية في عدة مناطق في مديريات المنصورة والشيخ عثمان ومديرية دار سعد ومدينة انماء .

ووجه اياد قيراط رسالة  للمواطنين بعدم الربط الكهربائي العشوائي بسبب خطورة هذا الأمر واضراره البليغة التي تعمل على تخريب الانارة بالكامل.

ووجه اياد قيراط كلمة شكر إلى  مدير عام مديرية المنصورة أ/ احمد الداوؤدي ومدير عام مديرية الشيخ عثمان أ/ وسام معاوية ، ومدير عام الانارة المهندس عادل الزبيدي لتوفير لهم مواد الصيانة وتدليل كافة الصعوبات.