مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 25 نوفمبر 2020 10:35 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 23 أكتوبر 2020 11:47 مساءً

سيظل الشيخ النقيب شامخا ونترقب عودته


هكذا عهدنا الشيخ النقيب في العطاء حين تقدم كوكبة من المشايخ والقيادات الأمنية والاجتماعية في إنهاء قضية قتل بالصلح في محافظة أبين فهنيئا الصلح وهنيئا عمل الشيخ الذي أعاده للواجهة بعد غياب طال إلا من ظهوره في حادثة النفير قبل عام ليظهر اليوم في حادثة الصلح المباركة منتصرا للخير فنتمنى أن يعود لدوره الرائد في العمل الوطني في صفوف الحراك مصلحا وقائدا في كل ساحات النضال لا منطويا على نفسه أو منتظرا دورا يسند إليه من أحد.
فالشيخ عبدالرب النقيب رغم نضاله وصدقه وإخلاصه في العمل الوطني إلا أنه تم إهماله في المجلس الانتقالي ولم يعد له وجود ولا يتم استشارته أو الأخذ برأيه وهذا الوضع ما رفضه مثيله الشيخ المناضل صالح بن فريد العولقي ولا أعتقد أن الشيخ النقيب يرضاه لنفسه فالوضع الذي هو فيه في المجلس ليس مناسبا لرجل بمكانته وكأنه تم حشر اسمه ضمن قوام المجلس لتكملة العدد كما قال هو ذات مرة معاتبا المجلس بأنهم لا يتصلون به ولا يسألونه ولا يستشيرونه؟!.
وأنا أقول إن الشيخ عبدالرب سيظل شامخا وكبيرا في أعين كل الوطنيين الشرفاء حتى وإن لم يعرف المجلس الانتقالي قيمة وحجم الشيخ النقيب فهو لم يكن رقما زائدا في العمل الوطن منذ إعلان التحاقه بركب الحراك ولم يكن محل استغلال مكانته لصالح مكون أو جماعة أو جهة؟ لماذا؟! لأنه الشيخ عبدالرب بن أحمد بن أبو بكر النقيب! وليس كفى؟!.
فلطالما قيل عنه صاحب القلب الأبيض الذي لا يحمل الغل والحقد على الآخرين وقلت عنه في ذات يوم من يلتقي مع الشيخ عبدالرب النقيب مرة واحدة لا يستطيع نسيانه! والمعادلة في هذا بسيطة فالشيخ النقيب ممن يشرفون يافع وتتشرف بهم وهو من كبار قادة الجنوب وأصدقهم وأفضلهم ومن هنا لا يملك أي أحد الإجحاف في حقه وحق نضاله وإن اختلف معه!.
قد تختلف معه لأنه ليس معك أو في صفك لكنه سيظل هو ذاك الرجل الطيب الكريم المعطاء الصادق المتواضع صاحب الجبين الشامخ وهنا نقول لك فقط دع الشيخ النقيب واختلف معه بشرف كونه ليس كغيره ممن يملكون التلون والجري وراء المصلحة ليس ذاك الشيخ عبدالرب بل الشيخ عبدالرب كما عرفناه رجل وكأنه جاء من كتاب تاريخ من الرعيل الطاهر الذين لا يقبلون الظلم ولا يقبلون التنازل عن المقدسات ولا يبيعون الأوطان ولا ينخدعون ببهرجة الباطل وتعدد ألوانه؟!.
والدنا وشيخنا وقائدنا الشيخ عبدالرب بن أحمد بن أبو بكر النقيب ابن الشهيد المظلوم لم يكن مكانه في أي وقتٍ إلا في صفوف الأحرار وطريق المناضلين ووطنه لم يكن وطن الظالمين والمتجبرين بل كان وطنه وسيظل كل وطن ينتمي إليه المظلومون والضعفاء ولا يمكن أن يكون يوما ولا نتخيل أن يكون في غير ما رسم له في عقول كل من عرفوا الشيخ عبدالرب النقيب!.
وعلى هذا فلا عجب إن انتظرنا الشيخ القائد وترقبنا وصوله إلى وطنه ليكون في وطن المغلوب على أمرهم؟ أو لا عجب إن رأيناه يجهر بالحق من مكانه الذي يشغله فهو حري به وفيه؟ فالشيخ عبدالرب ولد ليكون مع الأحرار لا العكس مع الحق لا مع الباطل مع المظلوم لا مع الظالم؟!.
الشيخ المناضل عبدالرب بن أحمد بن أبو بكر النقيب على الرغم من كبر سنة إلا أنه خرج يوما من الأيام يوم صمت الفحول ليقول مع كل الأحرار لا لظلم النظام الحاكم ضد الجنوب وكأنه كان يرسل لنا رسالة مفادها لن نكون ولم نكن لا أنا ولا والدي الشهيد المظلوم يوما مع الظالمين؟! الذين يبيعون الأوطان والمقدسات للمستعمرين؟ أو نكون ضد المظلومين؟! هذا هو الشيخ عبدالرب النقيب الذي يحاول البعض جره إلى غير مكانه؟ ويحاول البعض الآخر إلقاء اللوم عليه!.
فقط نحن ننتظر الشيخ ونقول لكم ترقبوا وصوله إلى الحق قولا واحدا! كما عرفنا الشيخ لا كما يراه البعض اليوم أو أحب أن يراه؟! فهكذا سيظل الشيخ عبدالرب النقيب وإن اختلفنا معه أو اختلف معنا؟! مناضلا شامخا يدور مع الحق أينما يدور أو هكذا ظننا به وهكذا نحسبه؟! والله من وراء القصد!.
د/علي جارالله اليافعي

تعليقات القراء
499742
[1] اي مناظل واي رجل يدور مع الحق!!
السبت 24 أكتوبر 2020
جمال صالح قاسم | يافع
من الذي دعى الى النفير ضد محافظه جنوبيه كانت السباقه بالتضحيات والكفاح المسلح ضد بريطانيا وضد الاحتلال العفاشي من الذي فجرشرارة مقاومة عساكر عفاش الم يكن المقاوم الجسور علي الصمدي ورفاقه ونال الشهاده التي كانت شعلة الانتصار هل هذا هو النضال والدوران مع الحق لقدشوه هذا ا لمرتزق يافع الشهامة والكرامه وخلق العداء ليافع النجدات لدى كافة ابناءالجنوب اليس هذا النزق الدخيل على يافع هومن اطلق دعوة النفير النكراء يتبع

499742
[2] اية مناظل ورجل يدور مه الحق!!
السبت 24 أكتوبر 2020
جمال صالح قاسم | يافع
هل رايت له اثر في معركة العر الذي ظل ياتقفاز فوق المنصات بيافع لقد حمل شنطته وتقافزت نمور يافع لتجتث معسكر الاحتلال وعساكره ونفس الامر لبوق مكرفونات ساحة العروض هل وجدت للبائع نقدا اثرياجار الله!!في اية جبهات مواجهات العدوان الحوثي على عدن والجنوب من الذي كان وراء تصفية تسعه من قادة جعوله جميعهم من يافع اليس هذا المتامر مع رفيقه ابو همام الذي اتصل يخبرهم انه محاصرفتمت تصفيتهم بكمين عفاش

499742
[3] اية مناظل ورجل يدور مع الحق!!
السبت 24 أكتوبر 2020
جمال صالح قاسم | يافع
لم يكتفي عساكر عفاش والحوثه بقتل هؤرء المقاومون التسعه بل اطلقوا على جسد كل واحد اكثر من ثلاثون رصاصه لااخفاء نذالة المجرم الحقير ابو همام الذي رافقهم الى صنعاء لينزلوه في سجن سبعة نجوم مدة اشهر ويعلن المناظل الشامخ انه تمكن من اخراج رفيقه ابو همام فلماذا ابو همام بينما يتواجد الماءت من القاده والمقاومون في سجون صنعاء!! ثم يتحول الى رئيس المجلس الارهابي العفاشي بالمنصوره الذي تم للامن سحقه

499742
[4] اية مناظل ورجل يدور مع الحق
السبت 24 أكتوبر 2020
جمال صالح قاسم | يافع
الم ترى ياجارالله الهوان والسمعه التي لحقت بيافع من وراء هؤلاء المرتزقه تجار الدماء لقد تم تصفية العشرات من قادة الجيش والمقاومه من رجال يافع على راسهم القاده احمد سيف وطماح وقماطه والادريسي والجوهري والقعيطي وابو اليمامه الى جانب العلماء والاكاديميين الذي تم اغتيالهم كل هؤلاء تمت تصفيتهم فلماذا لم نجد لاابو رغال الشامخ اي نفير لمعرفة الجهة التي تقف وراء تصفياتهم ولماذا هو وابو همام صارت صورهم ببدلاات العسكره!!

499742
[5] ياجار الله سر على الدائر دلادلا لعاد تدحرج معه
السبت 24 أكتوبر 2020
جمال صالح قاسم | يافع
لقد عرف رجال يافع الشموخ بانهم الاخ الكبير للجنوب بفزعاتهم مع الحق ضد الظلم الم تتهاوى الدوله القاسميه بوصول طلاائعهم الى وكر ها في صنعاء وتابعوا فلولها في حضرموت وكافة اليمن الاسفل وانتصروا لكل مظلوم فهل سمعت احد اولئك العظماء يطلق على نفسه مرجعية يافع ثم يؤخذ بوري فينتفظ زي الملقوص وينادي انه مرجعية الجنوب ثم لايكتفي بالحموله!!فيطلق على نفسه شيخ مكاتب يافع العشره ثم يعلن النفيربانه شيخ مشائخ الجنوب

499742
[6] كان عليه ان يؤخذ عبره من ابوه
السبت 24 أكتوبر 2020
عبدالرحمن صالح الناخبي | يافع
من كثرة مؤمراته على يافع كان يصبح عند الامام داخل تعز وبيمسي عند المعتمد البريطاني بعدن ويانضال تحت اسم ابو الاحرار لما كشفه احمد عسكر وهوه خارج في مدينة الشعب من مكتب المعتمد وساله وايش تسوي وابو الاحرار بتضحي بالناس بيافع ولحقه الى داخل بيته وقتله وطلع فوق الجبا يصيح رعونا قتلك عميل بريطانيا وهذا العميل اخترق به عفاش الحراك اكثر من ماتين يافعي قتلوا بابين وهوه يقبض ثمن دمائهم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صيانة الطرق والجسور في عدن.. فساد وغش تتوالى الأيام في كشفه كل مرة
كاتبة كويتية ترتدي الزي اليمني وتثير جدلاً واسعاً(صور)
سجين يحاول الهروب وسط اطلاق نار امام المجمع القضائي بعدن
الطلاب في الريف: بين تعرجات الطرق ومخاوف السقوط(تقرير)
حقول الموت في الحديدة تصطاد أبًا ونجليه .. عائلة أحمد أنموذج لمأساة الألغام الحوثية
مقالات الرأي
بمجرد أن أعلن الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن بعض أسماء إدارته الجديدة، ومنها وجوه قديمة، عابرة لفترة
في ظل الانتقال العسير - هذا أقل وصف له حتى الآن - للسلطة السياسية في الولايات المتحدة، يطالعنا هذا الخبر
(1) الجنوب ليس أحسن حالا من الشمال..بات ممزقا ووهنا ويفتقد لكل شيء..لا يوجد نموذج حتى في الحدود الدنيا، وبأي
في طريقي إلى مدينة عدن كنت قد مررت بنقاط تتبع الشرعية وأخرى تتبع الانتقالي الجنوبي وفي ضوء ما يجري من مواجهات
    كتب / قيصر ياسين   إن البنك المركزي تحول الى صراف فقط ولم يمارس السياسة النقدية وهذا هو السبب
ولد الشيخ طارق جميل بن الله بخش بن عناية الله في شهر أكتوبر عام 1953م في قرية تلمبه إحدى قرى مديرية خانيوال في
لازما وحتما على القوى السياسية الوطنية الجنوبية أن تجلس على طاولة الحوار وأن ترمي الكبرياء والغرور وأن نقبل
  أصبحنا نعيش العجب العجاب في محافظة شبوة ، ولانعلم كيف تدار الأمور في دهاليز واروقة مكاتب السلطة المحلية
يتساءل كثير من المواطنين والمراقبين عن الحرب الدائرة في أبين وعن سر جمود تنفيذ اتفاق الرياض الذي مر على
متوسط الرسوم الجمركية والضرائب في ميناء عدن للحاويات 15 مليار ريال يمني شهريا ، يوميا تورد تلك الإيرادات إلى
-
اتبعنا على فيسبوك